من دفاتر معلمة .. ( الجزاء بالمثل ) / خلود المومني

من دفاتر معلمة.
( الجزاء بالمثل )

التذمر والتأفف والتوجع من أعمال نهاية الفصل أو العام..وارد دائماً عند المعلم. فترة تدقيق الأوراق والعلامات والدفاتر مع أنها تسبب ضغط عمل كبير على المعلم إلا انها في مدرستي مؤخراً أعجبتني جدا وقدرت وأثمنت هذا الجهد من أجل حق الطالب في العلامة…فالاخطاء تحدث ؛ أن تصلح الخطأ قبل فوات الأوان أفضل من أن تعيش معه بقية حياتك..ربما بدعوة طالب مظلوم عليك أو تأنيب ضميرك الذي أوقع عليه الظلم.
لم نكن فيما مضى ندقق بهذه الصورة في العلامات…تجمع المعلمة علاماتها وتثبت على الدفاتر الرسمية والجداول دون ان يدقق خلفها أحد..
جمعت العلامات.. ومع حرصي الشديد على الدقة.. فالأخطاء تحدث…طالبة متميزة جدآ…لم أنتبه وثبت علامتها على الدفتر الرسمي بنقص أربع علامات عن العلامة التي تستحقها..علما أني انتبهت فيما بعد ولكن اي تغيير سيضطرني لاعادة كتابة دفتري مرة أخرى…..قلت في نفسي : ساضيفها على علامات الفصل الثاني..
..وفي نفس الفصل الدراسي
أحضر ابني شهادته المدرسية.. صعقت…صدمت…في اللغة العربية 92… لماذا؟؟ كان مجموعه كاملاً الى النهائي الذي لم يخطيء فيه…انتبهوا معي للمادة…اللغة العربية..نفس تخصصي.
حملت نفسي إلى مدرسته لمراجعة المعلمة في بداية الفصل الثاني…اعترفت لي أنها أخطأت في جمع العلامات..واعتذرت…وأنها ستعالج الخطأ بإضافة مجموع الخطأ الى مجموع الفصل الثاني.
أتعرفون كم كان مقدار الخطأ؟؟!!!… أربع علامات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى