الأردنيون يسألون ملحس … في عيد وللا ما فيش ؟

سواليف – فادية مقدادي

صرح وزير المالية عمر ملحس امس وحسب مصدر في الاجتماع خلال مناقشة مشروع قانون الضريبة مع النقباء، إن الحكومة قد لا تستطيع صرف بعض رواتب الشهر الحالي، للقطاع العام.
وأوضح ملحس حسب المصدر أن “الحكومة، في حال لم تحصل على المنح المقررة، لشهر حزيران، من الدول المانحة، لن تستطيع دفع جزء من الرواتب”.
البعض اعتبروا تصريحات ملحس تازيم للوضع العام في الأردن ، بينما تساءل مواطنون واستهجنوا تصريحات ملحس خاصة وان رواتب القطاع العام مرصودة في موازنة 2108 والتي اقرها النواب ، حيث اعتبرها المواطنون ترهيبا حكوميا للمواطنين اثر الاحاجاجات التي تعم المملكة .
واضاف مواطنون ساخرين موجهين كلامهم لملحس .. في عيد وللا ما فيش ؟
وفيما اعتبر آخرون تصريحات ملحس استخفاف بعقل المواطن الأردني فعلقوا قائلين ” لا تلحس مخنا يا ملحس .. فاهمينك ” ، تساءل البعض هل هذه التصريحات تنطبق على راتبك يا ملحس انت وطاقم الوزراء والمسؤولين الكبار ؟

بينما سأل البعض الآخر ملحس عن العوائد الضريبية التي يدفعها المواطنون وعوائد فرق اسعار المحروقات … أين تذهب ومن الذي يستولي عليها ؟

وكتب ناشط .. ملحس يقول لا يوجد أموال كافية لصرف رواتب القطاع العام
المعاملة بالمثل
ونحن أيضا لن ندفع رواتبكم

بينما علّق مواطن قائلا … ملحس يحذر من أزمة رواتب الشهر الحالي وقد لا تتمكن الحكومة من دفع رواتب القطاع العام هذا الشهر…
شوف هالتصريح الذكي.. والشارع مشتعل … مش عارف مين بفكرلهم هظول..
جرب أخر الرواتب 3 ايام….. حتى جدتي رح تطلع للشارع…
الناس استوت..

وقال اخر … وزير المالية عمر زهير ملحس هل تعتبر نفسك إله معصوم وعلى الجميع عبادتك مثلآ وتتعامل مع الناس بتكبر وخيلاء وبكل أجتماع تفرض اسلوبك الفوقي ..شو محقق إنجازات حضرتك ؟ ساد المديونية إشي ولا مصحح الإقتصاد ولا خالق بيئة جالبة للأستثمار ولا عامل نهضة إقتصادية ؟؟
حل عنا يا زهقنا الي أحسن منك .بتتعامل مع الشعب أنهم موظفين بشركتك .. بدناش دين حل عنا يا بني آدم بنكرهك انت ورئيسك حلوا عنا .يا زلمة شكلك مش مريح .

وحذر ناشط .. الموظف بالقطاع العام يستلم هبة من الحكومة وليس راتب … خليه يأخر الراتب حتى يصير عصيان مدني واضراب عن الدوام بجميع الدوائر الحكوميه مهي جوعانة جوعانة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السكوت من ذهب يا ملحس ، مصرين على…… حتى آخر رمق .
    بالامس القريب صرح رئيسك انه لا توجد ضغوط من صندوق النكد الدولي ، و بالامس يقول انا مرتبط مع صندوق النكد .. مين نصدق ؟!!!!!
    لا أمل …..

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى