“سائح برقم وطني”

#سائح_برقم_وطني

#سواليف_الإخباري

مقال الأربعاء 22 – 5 – 2024
لكثرة “اهتمامي” بما يجري محلياً، وتفاؤلي “بالقادم” وإيماني بالتتغيير ، أحسّ بأني مجرّد سائح يضع حقيبته على ظهره ويرتدي “شورت جينغل” وقبعة قش و #نظارات_شمسية ،و”تيوب دراجة احتياطي” ، ويحتفظ ببعض العملات الورقية في جيبه الخلفي من خلال مروره ببعض البلدان التي زارها على دراجته الهوائية..أمر من بين الجموع ابتسم لهم وأمضي بطريقي دون أن احتكّ بأحد ،الا اذا ما اضطرتني حاجة لسؤالهم..
مثلاً تفاجأت من وجود بعض الصور ،وأسماء كُتل “تقليدية” ملصقة ومثبتة على #أعمدة_الكهرباء وعلى مداخل المدن..سالت البعض “شو فيه”؟؟ قالوا: هؤلاء مرشّحون للإنتخابات النيابية ..قلت: “ليش هو في انتخابات”؟ قالوا: نعم في #أيلول المقبل..فأيقنت أني غايب فيلة ، للعلم لغاية هذه اللحظة لا أعرف إن كان قد “حُلّ ” مجلس النواب أم لا أم انهم اكتفوا كونه “محلول جاهز”..سألني أحدهم قبل يومين في عزاء ..”شور رايك بالكولسات”؟؟ قلت له: أي كولسات؟ قال: اجتماعات العشائر والتحالفات القادمة..قلت له: ليش هو في اجتماعات وتحالفات صدقاً لا أعلم..فعرفت أني غايب فيلة.. صديق كاتب عضو في رابطة الكتاب الأردنيين عاتبني برسالة قصيرة مختصرة: “كنت أظنك ستساندي وتحضر”..قلت له: أحضر أين؟ قال: انتخابات رابطة الكتاب !!..قلت: له ليش في انتخابات؟..ثم تذكّرت اني غايب فيلة ،وفوق ذلك غير مسدّد لاشتراكي السنوي أصلاً وهو شرط أساسي لأتمكّن من الانتخاب..
يقول آخر..”شو رايك بالوجوه الجديدة”؟؟ قلت له بنفس استغراب “الغايب فيلة”: أية وجوه؟ قال لي: رجال الأعمال الجديد الذين يتصدّرون المشهد..قلت له: ليش هو في مشهد..فقام بتسمية أشخاص لا أعرفهم ولم اسمع بهم من قبل ولا أتابع نشاطهم وقال لي “هظول معبية صورهم الفيس بوك” تبرعات افتتاحات رعايات..فقلبت شفتي السفلى دون أن أعرف أياً منهم أو اسمع به من قبل.
صدقوني لولا أنني أمشي بالأسواق ، وأدفع الفواتير ، وأسدد الضرائب والغرامات ،وأشتري البضائع من على ظهور البكمات بعملة صالحة ، لقلت أنني أحد فتية الكهف الحديث…صحيح أني أتنفس وأعيش ، لكنني أتقلّب ذات اليمين وذات الشمال وأنا مغمض عيني عن كل ما يشغل سكّان المدينة..
#أحمد_حسن_الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى