“الخارجية” تؤكد متابعتها لأوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية

سواليف _ أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان سلمان القضاة ما أثير عبر وسائل اعلام عن الأردنيين في السجون الاسرائيلية.

وقال القضاة، إن الوزارة تتابع بشكل حثيث ومن خلال مختلف القنوات أوضاع الأردنيين في السجون الاسرائيلة، وانها تضع هذا الملف في مقدمة اولوياتها.

واشار الى التواصل المستمر بين الوزارة وأهالي الأردنيين في السجون الإسرائيلية، مؤكداً حرص الوزارة على طمأنتهم ووضعهم بصورة تطورات الأوضاع وجهود الوزارة بما يتعلق بهذا الملف

وقال الناطق الرسمي إن زيارات اهالي السجناء مستمرة ولم تنقطع خاصة في الفترة الاخيرة، موضحاً أن آخر زيارة تمت وبترتيب من الوزارة هي لوالد المواطن الأردني في السجون الإسرائيلية محمد مهدي سليمان بتاريخ 16-1-2019 اي قبل اقل من شهر.

وأشار إلى زيارات عدة سبقها زيارات متعددة على مدى الأعوام السابقة من الأهالي لأبنائهم.

ولفتت الوزارة إلى أنها تعمل حاليا على ترتيب زيارة للمواطن الأردني عبدالله أبوجابر بعد تلقيها طلبا من اهله .

واوضح القضاة ان السفارة الاردنية في تل ابيب وبتوجيهات من الوزارة تعمل باستمرار على متابعة أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية وتتواصل معهم بشكل مستمر وتتابع مع السلطات الإسرائيلية ما يتعلق باوضاعهم وخاصة الصحية إضافة لظروف سجنهم.

وتعمل أيضاً، بحسب الناطق، على المطالبة بالعمل على تحسين تلك الظروف وضمان محاكمات عادلة لهم والتعامل معهم وفقا للمعاهدات الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى