إنقاذ وطن كما أرى / أمجد شطناوي

إنقاذ وطن كما أرى

هنالك من خدم في سلك الحكومة ، وكان من الطبقة متوسطة الدخل هذا اذا لم يكن معدما ، وخرج منها وقد أصبح من أصحاب المليارات او على الأقل من أصحاب الملايين ، وهناك منهم من كان غنيا وزداد غنا بسبب عمله العام ،لو جمعنا ثروة هؤلاء لربما كان الرقم كبير جدا ولا أعلم كم المبلغ قد يكون بحجم المديونية او يقترب من حجم المديونية ،فإذا كان كذلك وكما تعلمون فإن فوائد الدين العام واقساطه يقترب من 4 مليار اي انه اربعة اضعاف عجز الموازنة ، اذا تم تحصيل اموالهم النتيجة : لا يوجد عجز في الموازنة والباقي هو فائض يمكن الاستفاده منه بما ينعش الاقتصاد .
لو كنت رئيس وزراء وصاحب قرار جريء فسوف اجتمع بهم جميعا واخيرهم بين بقاء الوطن عزيزا كريما او ما لا يحمد عقباه، فإن اختاروا الوطن ساجمع ثروتهم جميعها وابقي لهم راتبا يجعلهم في حياة كريمه هم وأبنائهم وسأصدر اوامري للمختصين في التأليف في مناهج وزارة التربية بتأليف مقال عنوانه من اختاروا الوطن مع كتابة أسماءهم ليخلدهم التاريخ كما خلد وصفي التل وغيره من الاخيار في هذا الوطن .
قد يقول قائل ولما فقط هؤلاء من سيتم جمع ثروتهم، فيكون الجواب كيف لرجل دخل سلك الوظيفة وخرج ومعه هذه الأموال ،ونحن نعلم ان المرحوم وصفي التل كان رئيس وزراء وتوفي وهو مديون؟
بالرغم مما ذكرت فإنني ساجعل منهم أسماء يخلدها التاريخ ونتجاوز عن سيئاتهم ونقدرهم ونجعل منهم قصصا عطره نتداولها في مجالسنا .
لا اقول ما قلت الا استشعارا مني لخطورة ما يمر به وطني الذي يعيش فيه كل أحبتنا آبائنا وأبنائنا والأخوات والأخوة والعشيرة وشعبنا كله الذي نحب ونعشق ودمتم ودام الوطن بخير وعافية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى