من الجانب العراقي .. طريبيل جاهز

سواليف

أكدت السفيرة العراقية بالأردن، صفية السهيلي، الخميس، أن معبر ” طريبيل ” الحدودي بين الأردن والعراق جاهز فنيًا وتقنيًا لافتتاحه ومباشرة العمل به.
ونقل موقع “قدس برس”، عن عضو الهيئة العامة لغرفة صناعة عمان، حسن الصمادي، إن السفيرة العراقية في الأردن، أكدت جاهزية معبر “طريبيل” الحدودي.
ونقل الصمادي، الذي يشغل رئيس “لجنة دراسة أثر إغلاق معبر طريبيل على الصناعة الأردنية” في غرفة صناعة عمان، عن السفيرة العراقية قولها إن المعبر من جهة العراق جاهز فنيًا، وهو بانتظار قرار من اللجنة الأمنية المشتركة، وذلك لحين التأكد كليًا من زوال المخاوف الأمنية.
وأكد الصمادي أن مباشرة العمل في معبر “طريبيل” “مرهون بقرار من اللجنة الأمنية المشتركة المشكلة من الجانبين الأردني والعراقي”.
وكان الأردن أعلن أن المعبر من جهته، جاهز من الناحية الفنية والأمنية لمباشرة العمل، إلا أن سيطرة تنظيم داعش على المعبر من الطرف العراقي في وقت سابق منع من مباشرة العمل به.
ويتطلع القطاع الصناعي الأردني لإعادة فتح معبر “طريبيل” الحدودي، حيث يعد العراق “الشريان الرئيسي” للصادرات الزراعية والصناعية الأردنية، ولكن بعد أن سيطر مقاتلو “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام” على مدينة الرمادي العراقية الحدودية مع الأردن توقفت الصادرات الأردنية إلى العراق بشكل شبه كامل باستثناء بعض الصادرات التي تمر عبر البحر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى