الأرصاد تحذر

#سواليف

أصدرت دائرة #الارصاد_الجوية اخر تحديثاتها للحالة الجوية المتوقعة في الأردن ليومي الخميس والجمعة.

وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب في تصريح صحفي اليوم الخميس إنه وحسب آخر التحليلات للنماذج العددية المتوفرة في إدارة الأرصاد الجوية تكون #الأجواء #دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، و #حارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والاخر وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الافقية خاصة في مناطق البادية.

ليــــــــــــــلاً: الأجواء لطيفة الحرارة، ومغبرة احيانا خاصة في مناطق البادية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

خليج العقبة:

نهارا: الأجواء حارة مع ظهور الغيوم العالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة قد تتحول احيانا الى جنوبية تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار مما يؤدي الى تدنى مدى الرؤية الافقية والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ليلاً: الاجواء معتدلة الحرارة ومغبرة على فترات، مع ظهور بعض الغيوم العالية، والرياح شمالية معتدلة السرعة تتحول إلى جنوبية، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

التحذيرات:

أما غداً الجمعة

تسود #رياح_جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار، مما يؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية وانعدامها أحياناً خاصة في مناطق البادية، مع درجات حرارة دافئة في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبياً في باقي المناطق، كما تظهر الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتضعف تدريجيا سرعة الرياح مع ساعات الليل.

التحذيرات:

  • خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار، وانعدامها احيانا في مناطق البادية.
  • خطر شدة سرعة# الرياح والهبات المرافقة لها.
  • احتمال تشكل #الضباب في ساعات متاخرة من الليل في المرتفعات الشمالية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى