اكشط واربح / علي شريف

اكشط واربح

قديما كنا نذهب لدكانة الحارة لنجرب الحظ من خلال لعبة اكشط واربح حيث كنا نشتري بعشرة قروش لنربح صفيرة بقرشين نلعب بها ونعتقد باننا ربحنا الدنيا بمن بمن فيها.
كبرنا وتغيرت الجوائز وتشعبت واصبحت اكثر اكثارة واصبح من الندرة ان لا يربح احد فابن الوزير حين يكشط يربح وزاره وابن الامين حين كشط اصبح سفير انا اعرف موظف قام بالكشط فربح يسرا كام مثالية وعلى ما يبدو ان الخبرة في الكشط لها مفعولها.
غريب امري ولا اعرف ان كان احد مثلي في هذا البلد فمرة قمت بالكشط ربحت ضريبة على الضريبة وفي اخرى قمت بالكشط فربحت مخالفة سير وبعدها فاتورة كهرباء اما اغرب الكشطات عندي كانت قوية لاني حين تعبت وانا اكشط باسناني تارة وبالشلن تارة وبمفتاح السيارة تارة اخرى ربحت انهيار راتبي الى حد اللامعقول.
بصراحة موجع القشط معي فانا حين اقشط لا يوجد كاميرا تصورني لكني ربما اجد عشرات الكاميرات تصور وانا انكشط ربما تكشطني على الطريق كاميرا رادار ، واقف لتصورني كاميرا الطوابير ، فانا مواطن اتبهدل من الكشط في خضم هذه الايام التي باتت تتسابق تريد الهروب منا لاننا اصبحنا عبئا عليها واصبح العمر عبئا عليها.
كله بيكشط على كله فالحكومة كشطت نصيبها فربحت شعبا مكشوط عن اخره والشعب كشط نصيبه فربح مجلس نواب دائما موافق والنواب جربوا نصيبهم فربحوا رواتب بالهبل وامتيازات .
ما هذا الحظ المايل ولماذا دائما هم يربحون بالكشط ونحن نخسر هم يربحون المراكز ونحن نخسر وهم يربحون الجيوب وجيوبنا تتدمر هم يربحون الرواتب ونحن وجب علينا ان نتحمل عبيء الضوائق المالية ومياوماتهم من الطابق الاول للثالث رغم انننا نحن الذين ندفع .
لا اذكر يوما انني كشطت وربحت شيئا يسر البال حتى في تذكرة السينما حين كنت اكشطها كان نصيبي افلام الرعب لذا قررت ان اغير طريقة الكشط فبعد ان كانت من اليمين لليسار كشطت من اليسار لليمين فربحت قشاطة ومعها صفيرة العب بها .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى