قوات الاحتلال تعتدي بوحشية على حراس وسدنة الأقصى / فيديو

سواليف

اعتدت قوات الاحتلال الخاصة بصورة وحشية على حراس وسدنة المسجد الأقصى، صباح الأحد، بعد اعتراضهم على أداء المستوطنين لصلوات جماعية وعلنية في باحات المسجد، خاصة في منطقة باب السلسلة.

وقال المنسق الإعلامي بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس، إن المستوطنين أدوا صلوات تلمودية جماعية وعلنية غير مسبوقة في المسجد.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن قوات الاحتلال الخاصة وخلال اعتداءاتها الوحشية على العاملين في الأقصى، اعتقلت الحارس محمد الصالحي “على الأقل”، وأصابت عددا منهم.

ولفت إلى توتر شديد يسود الأقصى بفعل الاقتحامات الجماعية الواسعة، والتي تعدت حتى الآن الـ 400 مستوطن، معظمهم بلباسهم التلمودي التقليدي.
واعتدت قوات الاحتلال الخاصة على الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى، وعلى حراس المسجد الأقصى المبارك وعلى كافة موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية الذين تواجدوا بين باب القطانين وباب السلسلة، في وقت وفرت الحماية الكاملة لمجموعة كبيرة للمستوطنين بإداء صلاة جماعية في المكان.

واعتقلت قوات الاحتلال محمد الصالحي أحد حراس الأقصى بعد الاعتداء عليه.

ودعت جماعات الهيكل المزعوم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع، على مدار الأيام الماضية، الى تكثيف الاقتحامات في هذا اليوم ‘يوم القدس’ للمسجد الأقصى، مؤكدة عبر دعواتها انها ستحشد من أكثر 2000 مستوطنا لاقتحامه في يوم واحد ليكون أكبر اقتحام في تاريخه.

وطالبت جماعات الهيكل المزعوم من شرطة الاحتلال عدم ادخال المسلمين الى الأقصى اليوم، وأن تكون الاقتحامات من الساعة السابعة والنصف صباحا حتى السادسة مساء.

ودعا وزراء ونواب كنيست لتكثيف الاقتحامات اليوم الى المسجد الأقصى، ونشروا الدعوات من خلال تسجيلات لهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
وأشارت الوكالة إلى أن التوتر امتد إلى البلدة القديمة، تزامنا مع احتفالات مبكرة لعصابات المستوطنين بما يسمى بـ”يوم القدس” (ذكرى احتلال الشطر الشرقي من المدينة)، تخللها الغناء الصاخب، والهتافات العنصرية في زقاق، وشوارع القدس القديمة، خاصة بالقرب من باب السلسلة، بعد انتهائهم من اقتحام الأقصى.


وكالات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى