العبادي يطالب بإعادة السوريين إلى بلادهم وإقامة الكازينوهات وجذب السياح الشيعة

#سواليف

دعا نائب رئيس الوزراء الاسبق رئيس جمعية الشفافية الدكتور #ممدوح_العبادي  الى #أردنة_العمل في #الأردن ، والعمل #عودة_اللاجئين_السوريين الى المناطق الامنة في بلادهم.

وقال العبادي خلال ندوة عقدتها جمعية الشفافية الاردنية، امس السبت،  ان عدد السكان في الأردن 10 مليون ، وعدد السكان الأردنيين 6.5 مليون ،  بمعنى أن 35% من السكان في الاردن الذين لا يحملون الجنسية الأردنية.

وأوضح، ان أهم هذه المجموعة ( الذين لا يحملون الجنسية الأردنية) هم الأخوة السوريين، الذين استقبلهم الاردن عندما كانت بلادهم غير مستقرة، لكن الآن هدأت الأحوال العامة في #سوريا، خصوصاً أن 99% من اللاجئين السوريين في بلادنا هم من الجنوب السوري، و المنطقة الآن آمنة 100%”.

وأضاف : الأمريكان يضغطون لعدم عودة اللاجئين لأغراض سياسية.

وتابع :  قانون قيصر يضر الأردن أكثر مما يضر سوريا.

واردف العبادي :  دول دفعت مئات المليارات من الدولارات لتخريب سوريا لم تستقبل أي لاجئ سوري ، على الرغم من استقبال هذه الدولة الملايين من الأيدي العاملة الأسيوية.

ودعا العبادي الدولة إلى اتخاذ مجموعة من القرارات من أهمها أردنة العمل كما قامت السعودية بسعودة العمل ، فتكون  الأولوية للعامل الأردني في كل مجال ، وان تكون المعاملة متساوية مع أي عامل بتسجيله في وزارة العمل سواء اكان سورياً كان أو غير سوري.

وبين العبادي ان سوريا عادت الى جامعة الدول العربية ، وعليه يجب تشكيل لجنة أردنية سورية مشتركة فوراً للانتهاء من الهجرة السورية.

ودعا الى دعم القطاعين الزراعي والصناعي ، والتركيز على القطاع السياحي، وإنشاء #كازينوهات في منطقتي البحر الميت والعقبة لغير الأردنيين.

ودعا العبادي مستشهدا بمقال الصحفي أسامة الرنتيسي،  إلى المبادرة واتخاذ خطوة جريئة باستقبال وجذب #السياح_الشيعة.

وأضاف أن ماليزيا التي تعد من أكبر الدول الإسلامية يوجد بها من أكبر كازينوهات العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫11 تعليقات

  1. ……..
    هل ينقصنا فساد ودمار أخلاقي
    نريد مشاريع عطوفتك تخرج البلد من هذا الوضع الاقتصادي السيء

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى