قال الهدهد ..؟؟ / د راجي القبيلات

قال الهدهد ..؟؟
كنت قد كتبت مقالاً على صفحات –وطن نيوز- بعد خروج الشعب السوري على النظام العلوي النصيري اليهودي والذي جثم على صدور –عباد الله السوريين لأكثر من أربعة عقود ؟ من الإذلال وهم الأذلاء!؟ أي العلويين ؟؟ من لاينتسبون إلى الله ورسوله ولا للمؤمنين ؟؟؟ .
لقد هالني في حينه البطش والحقد على أهل الشام –سوريّا- مستخدما الهالك – بشاريم –كل قوة امتلكها –وعلى حساب الشعب الغلبان ؟؟ وتحديدا ؟ من يؤمنون بمحمد عليه الصلاة والسلام نبيا ورسولا ؟ وليس غيره ؟ وليس غيره من مسمّيات : شيعة ومجوس وكل الفرق التي أشار نبيّنا محمد عليه الصلاة والسلام لها ثلاثة وسبعون فرقة ؟– كلها في النار ، إلاّ فرقة واحدة ناجية ؟ على ماجاء به من عند ربّه ؟؟فقط ؟ ، وليس من عند عبادٍ كذبت عليهم الشيعة والمجوس ويهود : أمثال – الحسين وزينب ووو!!! والحسين وزينب وفاطمة وعلي رضي الله عنهم –براء براء براء.
كنت أسير بين حقلي قمح في أيامها فشاهدت سربا من النمل يتبع بعضه على الغالب والسرب ينتقل من غرب الطريق إلى شرقه !! ولم أسمع أي تحذير من قائدة النمل لبقيّة النمل ؟؟ : لايحطمنّكم سليمانُ وجنوده وهم لايشعرون ؟؟؟؟ _ سمع سليمان عليه السلام _ مقولتها ؟؟ ( فتبسم ضاحكا
من قولها وقال ربِّ أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ وعلى والديّ وأن أعمل صالحاً ترضاه وأدخلني برحمتك في عبادك الصالحين .النمل – 19 ) . أعطاه الله تعالى النبوّة والملك على كل المخلوقات وعُلّمَ منطق الطير ومنطق النمل ؟؟؟ __لكنه لم يبطر ويتجبّر على خلق الله بغير حقّ ؟؟؟ __ لم يسفك الدماء ويبيد الأحياء ؟ من إنسٍ ونبات وحيوان وتمتليء السجون بالأبرياء ويشرد الملايين وقد تشرّدوا حفاظا على أرواح : الأبناء والأطفال والنساء والكهول وو.. – وهدم المنازل لألف سبب وسبب ؟؟ وقد ذكرتني – الآية الكريمة—بأن النمل أُمّة من أُمم خلق الله _ لايجوز حطمها ؟؟؟ وفي هذا لفتة علميّة لامجال للقول أكثر من أن أجسام النمل __من السليكون __ وهو مكوّن الزجاج؟ ومن هنا أتى مفهوم — الحطْم—- كما هو صوت حطم الزجاج!!!؟؟؟ _ عدا عن الأحاديث التي وردت على لسان رسول الله تعالى ؟؟ من عدم حرق النمل ؟؟ وقتله بالجملة؟؟؟ إلاّ لسبب مشروع ؟؟؟ .
ماذا يعمل المعتوه ؟؟؟ يهودي العلويين والمعتوه يهودي روسيا ؟ -بوتين؟؟ __ من أحل لكما وللمجوس والشيعة وووو قتل أهل الشام من المسلمين ؟؟؟ ___ انتظروا جميعا يوما من أيام الله القادمة ؟؟؟؟؟ _.
وبعد هذه المقدمة والتي كتبتها من خلال التمايز الذي نرى؟؟؟أعود إلى عنوان المقال __ قال الهدهد !!؟؟ __ وللعلم أنّ من صفات الهدهد : الطائر الجميل الشكل وألوان ريشه وو.. أنّه ضعيف – ووهبه الله تعالى عقلا مفكرا –وحبّب إليه الترحال ؟؟ لينظر!!؟؟ والله تعالى أمر بذالك :قل سيروا في الأرض ثم انظروا ؟؟ وليس من أجل أن يفجر ويبطر!!؟؟ جندي ضعيف يحيط بما لا يحيط به الحاكم القوي ؟وكلاهما من جنود الله تعالى.
وتأتي مقولة — الهدهد — بعد قول النملة – لبقية النمل — _ ادخلوا مساكنكم ؟؟؟ .
ماذا قال الهدهد بعد أن عاد من رحلته وقد توعده – النبي سليمان عليه السلام ، والتي وقف على أمور لم يُحط بها النبي سليمان عليه السلام !!؟؟ .
تبدأ الآيات الكريمة من سورة النمل بدءاً من ( 20 -44 ).
يقول الله تعالى : ( وتفقد الطير فقال ماليَ لاأرى الهدهد أم كان من الغائبين . لأعذّبنّه عذاباً شديدا أولأذبحنّه أوليأتيني بسلطان مُبين . فمكث غير بعيد فقال أحطتُ بما لم تُحِط به وجئتُكَ من سبأ بنباءٍ يقين . النمل-20-22 ) . وإلى المستفاد من الآيات :
1 – انتباه الحاكم إلى الرعيّة ومتابعته لها ؟؟؟.
2 – إعطاء بدائل للمخلّ فيما تم الإتفاق عليه مع الجميع وكما ذكرت الآية الكريمة على لسان النبي الملك سليمان عليه السلام ولم يقطع بواحدة !!!؟؟؟ :: العذاب الشديد — الذبح وهنا المعني –طائر الهدهد –والبديل الثالث – أن يكن للهدهد سلطانا لاشكَّ فيه ؟؟؟ وعلى رؤوس الأشهاد ؟؟؟فلا وفلا وفلا؟؟ حتى لايُظلم في الرعيّة كائناً ما كان !!!؟؟؟ تحت الغيظ والرضى ؟؟؟؟ .
3 –أتى الهدد إلى مجلس العدالة ؟؟ بلا رهبة أمن ولا قضاء ولانفاق منافقين ؟؟ لأنه يعرف أنّه في مجلس — العدالة – بلا تزلّف –ولا رهبة ولا ولا ولا؟.! غايته أن يرضي ربّه ومن ثم نبيّه ؟ إنّه لفهم عميق؟ واكتشاف دقيق ؟؟؟ مع وضوح الهدف وحبّه للأصلاح وليس ….؟؟
إنّه ؟؟ صدق الهدهد من جهة ؟؟ وإدراكه لوظيفته التي ليس فيها نفاق ؟ وكل ذالك في طاعة الله تعالى ليس إلاّ …؟؟ .
4 –قال الهدهد الواثق مما سيقوله : يا أيها النبي – الملك- أحطت بما لم تُحِط به !!؟؟ وجئتك من سبأ بالخبر اليقين ؟؟؟ .
قولا واحدا : أحطت بما لاتحط به ؟؟ وهو متيقن أن سليمان عليه السلام لايعلم الغيب لأن الغيب لله وحده سبحانه ؟؟؟ وما جئتك به إنّه لأمر عظيم؟
ماهو أيها الهدهد النبيه؟؟؟؟ _ وجد إمرأة تملك أهل سبأ ولها من الإمتيازات !!!؟؟ التي لاحصر لها!!!؟؟ وعظمة قصرها وعرشها لفتت نظر الهدهد النبيه !!!؟؟. وكذا سجودهم لمخلوق
من مخلوقات الله تعالى؟
5 – أكمل أيها الهدهد الطائر اللطيف النبيه وماذا ؟؟؟ إنّه لأمر جلل ؟؟ يخالف – فطرته من جهة ومن جهة أخرى ما يراه من سليمان عليه السلام وجنده ؟؟ _ هي وقومها يسجدون للشمس من دون الله ؟؟؟وهو بالفطرة مؤمن وبما عليه سليمان وجنده من الإيمان ؟؟؟ لاأحد يُشرّع له وللجند عبادة غير الله الواحد الأحد ولا يُزيّن !!!؟؟؟ _ وما أكثر المزينيين مابين – العرب والمسلمين – ؟؟؟ ليس إلاّ إرضاءً وتزلّفاً ووو ..؟؟
6- أكمل أيّها الهدهد المؤمن بالفطرة وقد وقفت على الأمر وشاهدته بدون تأثير من الغير ؟؟؟؟؟ولم تُخفِ من الأمر شيئا ؟؟؟ لقد شاهدت وتحقّقت وأمعنت النظر وتجوّلت !!!!؟؟ وتبصّرت ؟؟؟ لأنك ستنقل كل ذالك بأمانة إلى القائد ؟؟؟ النبي سليمان عليه السلام ؟؟ ليتخذ الإجراء المناسب في حق أُولئك القوم من طُمست بصائرهم ومن تقود !!؟؟ لعلّ الله يكتب لهم الهداية؟
ولم يخطر على بال الهدهد ترك الفطرة والانحراف عن دين الله الخالق الرازق ؟؟؟ كيف لا وقد قال الهدهد :ألاّ يسجدوا لله الذي يُخرج الخبأ في السماوات والأرض ويعلم ما تُخفون وما تُعلنون . وقول الهدهد أثبته الله تعالى قرءاناً كما رأينا من قبل .
7 – أكمل أيّها الهدهد المؤمن الكيّس الفطن ؟؟. قال الهدهد :وزيّن لهم الشيطان أعمالهم فصدّهم عن السبيل فهم لايهتدون ؟؟
إن الهدهد يعرف جيدا وظيفة – إبليس اللعين—ومن هم من جنده وأتباعه __ صدّ أبناء آدم ( ذريّته ) عن سبيل الله بألف طريق وطريق ؟؟ : المال – والمراكز –ومتع الحياة – التي يعيشها ويشاهدها كل ذو عين مبصرة تتطلّع إلى العلو ومعالي الأمور ؟؟؟ وليس إلى ماتحت الأقدام ؟؟؟
كما قال الشاعر : إذا نافست في أمر مروم …فلا تقبل بمادون النجوم !!!!؟
من حفر و……؟؟؟؟ وهذا كله من تزيين الشيطان وصدّه لمن يتبع دعواته وبدون _ إكراه _ دعوتكم فاستجبتم لي _!!!؟؟؟ والعاقبة ماذا ؟؟
مرافقة ابليس اللعين ؟؟؟ في مسكنه في الآخرة ؟؟؟؟؟؟؟ . إنّها الخسارة ؟؟؟
ولكن البشر لايقرءون القرءان ؟؟؟؟ وإذا قرءوا فقلوبهم مملوءة بحب الدنيا؟
ولو كان على حساب __ الأقصى المبارك !!!؟؟ ورائدهم :: إنّ للبيت ربٌّ يحميه ؟؟؟ كما قالت بنوا — إسرائيل – لموسى عليه السلام :إذهب أنت وربُّك فقاتلا !!!؟؟ إنّا ها هنا قاعدون ؟؟؟ ؟؟؟إنّ فيها قوما جبّارين ومع الأسف وألف مع الأسف _ يعيش المسلمون ( عربا وعجما ) نفس المقولة ؟؟؟؟ خوفا مِن مَن ؟؟؟؟ تبدّلت غزلانها بِ ……..؟؟؟
إذن وفق مفهوم الهدهد المتقدم من زمانه ذاك إلى زماننا إلى يوم القيامة هو الحق :: أن السجود لايكون إلاّ لمن ؟؟ خَلق ورزقَ فقط لاغير؟
والذي يعلم السرّ وأخفى والجهر ومن يسمع !!!!؟؟؟؟
8 –وأخيرا في الجزء الأول من الحوار والذي كان عالِمه –الهدهد!
أحد جنود سليمان عليه السلام –الملك – ولا تخشى بطشه الرعيّة!!؟؟ والأمثلة في العالم الإسلامي ( عربا وعجما ) كثيرة ؟؟؟ من أكرمه الله تعالى بقوله ( ففهمناها سليمان ؟) ومن كان مع الحقّ لايخشى إلاّ الله تعالى؟؟؟ شريطة أن يكون مبتغاه الله تعالى مع الخبرة والدراية وانفتاح العقل وسعة التفكير ؟؟ لا ضيق الأفق واتباع الهوى وووو ؟؟؟مبتعدا عن مقولة لي في أحد كتبي الجامعيّة التي درّست ؟؟؟
__ أخي الطالب لاتُفكّر !!؟؟ فالدولة تفكّر عنك !!!؟
وأضيف في هذا الأوان :: لاتُبدع ولا تبتكر ولا تخترع !!! – ولا ولا ولا وليت ؟؟؟ .
فالدولة تجلب لك كل ذالك وحلّق في أجواء الفن والكرات بكل أنواعها ؟؟؟
حيث ثمن اللاعب أصبح يزيد على __20 مليون دينار !!! والمقولة التي سمعتها وأنا في المرحلة الثانويّة :: لا………… والحياة ما اااااااااااااااااادة.
وأكتفي بهذ ا السير مع الهدهد الكريم وإلى اللقاء مع رد سليمان عليه السلام في المقال رقم ( 2 ) إن شاء الله تعالى .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى