فصائل المقاومة خاضت معارك طاحنة ليلة أمس في غزة مع الاحتلال / تفاصيل

#سواليف

نفذت #فصائل_المقاومة في #غزة هجوما مضادا على عدة محاور ضد قوات #الاحتلال، ودارت #معارك_طاحنة الليلة الماضية وما تزال مستمرة وسط استهدافات متكررة لآليات الاحتلال المتوغلة في حي النصر ومناطق غرب غزة، وقد سمعت تكبيرات المقاومين بوضوح في عدة محاور.

وأعلنت #كتائب_القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، استهداف جرافة صهيونيةً بقذيفة “الياسين105” وبرج دبابة بقذيفة “تاندوم” جنوب مدينة غزة.

وقالت مصادر إعلامية في غزة، إن كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى، شنت الليلة الماضية هجوما منظما هو الأضخم على مجموعات الجيش الصهيوني.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال وقعت في عدة #كمائن بعد أن سمحت لهم المقاومة بالتقدم بدون مقاومة تذكر خلال النهار ليصلوا إلى منطقة كمائن معدة حيث فتحت عليهم النار بنفس اللحظة على كافة المحاور.

وكانت الكمائن في غرب تل الهوا ومحيط مستشفى الشفاء وغرب مخيم الشاطئ وغرب بيت لاهيا شمال القطاع.

وأعلنت كتائب القسام استهداف عدة آليات في حي النصر غرب غزة، كما دارت #اشتباكات عنيفة بين المقاومين وقوات الاحتلال في حي للنصر بغزة.

وقالت الكتائب إن مقاتليها أطلقوا قذائف مضادة للدروع تجاه آليات الاحتلال في حي النصر غرب غزة، واستهدفوا دبابة شمال غرب غزة.

وأكدت مصادر عبرية انقطاع الاتصال مع قوة في مخيم الشاطئ غرب غزة، وسط حديث عن مقتل عدد من جنود الاحتلال داخل الآليات والدبابات.

وأفادت صفحة هيليل بيتون العبرية بمقتل 16 جنديا على الأقل نتيجة هجوم صاروخي على دبابات في غزة وتدمير 5 آليات، لكن الاحتلال يخفي خسائره كما جرت العادة.

وذكرت مصادر محلية أن جيش الاحتلال قصف بوابة مستشفى الشفاء اكثر من مرة، ونفذ سلسلة غارات عنيفة في هذه افي محيط مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، يتخللها إطلاق قنابل فوسفورية.

وبشأن الاشتباكات غربي مخيم الشاطىء، ذكر مصدر محلي أنّ حديثاً إسرائيلياً يدور عن فقدان الاحتلال التواصل مع بعض قواته هناك.

وكثّف الاحتلال قصفه على قطاع غزّة، وألقى القنابل الفسفورية، شمالي مدينة غزة، وقرب مستشفيات الشفاء والنصر والعيون.

كذلك، شنّ الاحتلال غارات على مخيم البريج، وسط القطاع، ما أدى إلى ارتقاء شهداء ووقوع إصابات، وأفادت مصادر محلية ان 7 شهداء ارتقوا واصيب وعدد من اخر من المواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلين بمخيمي جباليا والبريج.

وقالت مصادر محلية إنّ كتائب القسام نجحت في تدمير عدد من الدبابات الإسرائيلية في حي النصر، لافتاً إلى أنّ المقاومة تنفّذ هجوماً عنيفاً ضد قوات الاحتلال المتوغّلة في القطاع، على 4 محاور في غرب غزة.

وفي وقت سابق ، استهدف الاحتلال عدّة مستشفيات في القطاع، إذ أطلقت قنّاصته بشكل مباشر على النازحين في مستشفى القدس، واستهدف الاحتلال قسم العناية المركزة فيه بشكل مباشر، كذلك استهدف القسم نفسه في مسشتفى الشفاء، ومحيطها.

بدوره، وصف مدير مجمع الشفاء الطبي إنّ ما جرى، بـ”يوم حرب إسرائيلية على المستشفيات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى