حتر بلا محام .. وتوقيفه أسبوع على ذمة التحقيق

سواليف – رصد

قرر المدعي العام عبد الله ابو الغنم الأحد توقيف الكاتب ناهض حتر أسبوعا على ذمة القضية في مركز إصلاح وتأهيل ماركا.
ونفى حتر تهمتي إثارة النعرات الطائفية ونشر رسم كاريكاتيري يسئ للذات الالهية الموجه له من مدعي عام عمان معتبرا نفسه غير مذنب.

ومثل الكاتب ناهض حتر أمام مدعي عام عمان، صباح اليوم للاستماع لأقواله حول ما نشره على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، والذي اعتبر من قبل الحكومة ومواطنين وفاعليات “إساءة للذات الإلهية”.

وحسب مصدر مقرب من التحقيق فإن حتر مثل أمام المدعي العام بلا محام، حيث امتنع محاميه فيصل البطاينة عن الترافع عنه، بسبب طبيعة القضية، مشيراً في الوقت ذاته إلى توافد عدد من المحامين لتسجيل دعاوى قضائية ضد الكاتب.

وكان محافظ العاصمة خالد أبو زيد، استمع عصر أمس لأقوال حتر، بعد أن سلم الأخير نفسه له، وقرر المحافظ توقيفه لحين عرضه على مدعي عام عمان.

وكان حتر قد نشر على صفحته رسما كاريكاتوريا، مزودا بعبارات اعتبر أنها “تحمل إساءات للذات الإلهية”، فيما أوعز رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي أول من أمس، بالقبض على حتر وتحويله للحاكم الإداري، قبل أن يقوم حتر بشطب صفحته التي تداولها العديد من المواطنين.

وعلى ضوء طلبه للحاكم الإداري، قام حتر بإغلاق هاتفه النقال، والفرار من منزله، متواريا عن الأنظار، إلى أن عاد أمس لتسليم نفسه لمحافظ العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى