وفاة طفلة في ” فرح” بعد عملية جراحية .. والأطباء: لم تكن ستعيش اكثر من سنة

خاص بسواليف

علم موقع سواليف من مصادر موثوقة، أن طفلة تبلغ من العمر 9 سنوات قضت الاثنين الماضي، عقب اجراء عملية جراحية لتصحيح تشوهات خلقية في العمود الفقري في مجمع فرح الطبي، دون ذكر سبب الوفاة الرئيسي.

سواليف بدورها، وفي سياق حرصها على تقصي المعلومة الدقيقة، تواصلت مع طبيب التخدير المشرف على حالة الطفلة “المرحومة”، الدكتور محمد صالح، الذي أكد بدوره أن المتوفاة كانت تعاني من عدة أمراض صحية، وأنه أبلغ ذويها بارتفاع نسبة الوفاة أثناء او بعد العملية تناهز 80% نظرا لصعوبة وضعها الصحي، ما اضطره لتوقيعهم على ما يثبت مسؤوليتهم تجاه اي مضاعفات.

وأكد الدكتور صالح في حديثه لسواليف، أنه يرأس قسم التخدير في مستشفى عبدالهادي للعيون، ولا يعمل في مستشفى فرح، وانه اشرف على الحالة وفقا لرغبة والديها فقط.

ومن ناحية اخرى، تواصلت سواليف مع الرئيس التنفيذي للدوائر الطبية لمجمع فرح الطبي الدكتور عزام ابراهيم ، للاطلاع على تفاصيل القضية ، الذي اكد بدوره ان الطفلة المتوفاة كانت تعاني من تشوهات خلقية أدت الى ضمور احد رئتيها وتوقفها عن العمل بشكل كامل، مشيرا الى ان الاطباء اكدوا انها لن تعيش اكثر من عام على اكثر تقدير، مبررا بذلك موافقة ذويها على اجراء العملية رغم خطورتها .

وابدى الدكتور ابراهيم اسفه لوفاة الطفلة ، مؤكدا على عدم وجود اي خطأ طبي افضى الى الوفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى