تحرير ضبط لصيدلية أعطت طفلا حقنة منع حمل

#سواليف

حررت #فرق #التفتيش في المؤسسة العامة للغذاء والدواء ضبطا في حادثة إعطاء #ابرة #منع_حمل لطفل في مدينة #مادبا بالخطأ، بدلا من المضاد الحيوي.

وجاء في الضبط ان #الصيدلية مستوفية لجميع الاشتراطات المتعلقة بمزاولة خدمة الصيدلة، وان مساعد الصيدلي هو من أعطى الحقنة الخاطئة لذوي الطفل.

وسيتم رفع الضبط إلى نقابة الصيادلة، لاتخاذ الإجراء المناسب بحق الصيدلاني المسؤول.

 وقال #مواطن_اردني ان ابنه اعطي بالخطأ #إبرة_منع_حمل بدلا من إبرة #المضاد_الحيوي.

وقال المواطن انه ظهر على ابنه في العيد اعراض #ارتفاع_الحرارة، فأخذه في ساعات الفجر الى طبيب طوارئ خاص ، فكتب له الطبيب المناوب إبرة مضاد حيوي.

وأضاف : توجهت الى #صيدلية ، واشتريت ابرة ، وعدت الى #الطبيب ، واعطاه الابرة دون يدقق عليها ، فتبين لاحقا انها كانت ابرة منع حمل، وان العامل في الصيدلية في ذلك الوقت ليس صيدلانيا ولا يحمل شهادة صيدلة.

وتابع : الطفل ما زال يتألم ، ولا نعرف ما الاعراض الجانبية لما حدث.

وأشار الى تقديم شكوى الى الأجهزة الامنية.

من جهتها قالت مصادر في نقابة الصيادلة انه لم يردها أي شكوى حول الحادثة.

من ناحية أخرى ، قال مدير مستشفى النديم الحكومي الدكتور بهاء الدين الحلالمة، إنه ادخل يوم الاثنين الماضي طفل إلى المستشفى أثر إعطائه ابرة منع حمل بالخطأ، في القطاع الخاص.

وأوضح الحلالمة أن الطفل راجع المستشفى برفقة ذويه، يشكوا من التهاب وارتفاع بالحرارة وتبين بعد اجراء الفحوصات اللازمة من قبل رئيس قسم الأطفال المناوب أن الطفل اعطي ابرة منع حمل بالخطأ، مشيرا إلى أنه تم وبشكل فوري إدخال الطفل إلى المراقبة لإجراء اللازم.

وأكد، أن الطفل غادر المستشفى اليوم الأربعاء بعد أن استقرت حالته الصحية، مشددا على المستشفى لا علاقة له بالجهة التي قامت بإعطائه الابرة بشكل خاطئ.

فيما كتب خال الطفل موضحا ما حصل فقال :

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى