بابا نويل (حكومة النهضة)

بابا نويل (حكومة النهضة)
يونس الطيطي

في نهاية كل سنة ميلادية وبمناسبة الاعياد المجيدة كثيرا من الناس الطيبة تسعى لرسم البسمة على الوجوه وبخاصة الاطفال في اعياد الميلاد المجيد، نجدهم كثيرا ما يتخفون في زى بابا نويل التقليدي ويطوفون لرسم البسمة من خلال هداياهم متمثلين بالقديسين .. كل عام واخوتنا المسيحين بالف خير في هذا الوطن الذي يرزح تحت حكومة نهضوية ولكنها ليس قديسة توزع علينا هداياها علينا على شكل مصائب تزيد من غموض مستقبلنا ولا تبعث الامل في العام الجديد بالرغم مما يحاول رئيسها اظهاره لنا من قداسة بابونولية وجعبته محمله بهدايا الخير لهذا الشعب المنهك الذي اصبحت الاعياد عبئا عليه اكثر مما هي مواسم فرح ..
حكومتنا النهضوية بجردة حساب بسيطة في نهاية هذا العام لهدياها النهضوية التي شملت كل فئات الشعب وزعتها علينا علي شكل انجازات تزيد من معاناتنا وتبعث في نفوسنا الاحباط بسنة جديدة اسوأ من سابقاتها فكانت هداياها لنا مزيدا من قوانين قمع الحريات وارتفاع الاسعار وهيمنة الفاسدين وزيادة بناء السجون وتآكل البنية التحتية وافلاس الشركات وهروب التجار وارتفاع نسبة البطالة وازدياد المديونية وتعديلات حكومية على شكل هدايا وشراء ذمم وصفقات مشبوهة كصفقه الغاز وقرارت متخبطة والقائمة مليئة (بهدايا بابا نويل حكومة النهضة) التي تبعث في النفس الاحباط ..
ولا اعرف بماذا يفكر (بابا نويل حكومه النهضة) بعد نوبة الشتاء هذه التي اغرقت المدن وكشفت هشاشة بنيتها التحتية هل ما زال مصرا على انجازاته ومصر على ان
يرسل كل الاحرار و العقلاء في الوطن إلى السجون او المستشفيات ويترك سياسة البلد للحمقى والفاسدين…
بابا نويل الاصلي الطيب بعد يفرغ من توزيع هداياه للاطفال والفقراء والمحتاجين نتمنى عليه ان يتوجه (لبابا نويل حكومة النهضة) بهدية تعيد له ضميره ورشده ..

عندما مات الشرفاء ذهب الوطن الى شارع مظلم وجلس تحت جدار الحرية واضعا رأسه بين يديه يبكي قهرا على شعب ادمن القيد والمكرمات في حقوقه…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى