الوحدات يتوجه لعدم المشاركة بدوري أبطال آسيا بسبب لاعب إسرائيلي

#سواليف

قال رئيس #نادي_الوحدات بشار الحوامدة إن هناك توجها لدى إدارة الفريق بعدم المشاركة في الملحق المؤهل لدوري #أبطال_آسيا لكرة القدم لوجود #شبهة_تطبيعية، مشيرا إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار رسمي بعدُ، وذلك لبحث الأمر بطريقة فنية وتفصيلية أكثر.

وكانت روابط جماھیریة لنادي الوحدات أصدرت بيانات تطالب فیھا إدارة النادي بالامتناع عن لعب #المباراة بسبب وجود #اللاعب_مؤنس_دبور، وسبق أن مثّل #منتخب_الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما اعتبروه جزءًا من دعم المشاریع التطبیعیة.

وعقدت إدارة نادي الوحدات اجتماعًا لمناقشة قرار مشاركتها في مباراة ملحق دوري أبطال آسيا، التي من المقرر إقامتها منتصف الشهر القادم، بعد مطالبات جماهيرية بالانسحاب وعدم المشاركة في الملحق المؤهل للبطولة الآسيوية.

بدوره، قال مدير النشاط الرياضي بالنادي زياد شلباية إنه تم تأجيل اتخاذ القرار النهائي للثلاثاء القادم، حيث سيتم بحث جميع الحلول الفنية التي من شأنها عدم التأثير قانونيا على النادي، مضيفا أن جميع الحلول على الطاولة؛ مثل الانسحاب وعدم المشاركة أو المشاركة وعدم لعب المباراة.

وكانت روابط جماهيرية لنادي الوحدات أصدرت بيانات تطالب فيها إدارة النادي بالامتناع عن لعب المباراة بسبب وجود لاعب سبق أن مثّل منتخب الاحتلال، مما اعتبروه جزءًا من دعم المشاريع التطبيعية التي تهدف إلى “دمج الاحتلال من خلال المحافل الرياضية”.

وقال محمد فخري المسؤول في “مجموعة وحداتي” (كبرى الروابط الجماهيرية للنادي) إن الجماهير ترفض أن يكون نادي الوحدات الذي خرج من رحم المخيّم طرفًا في مباراة مع نادي يضم لاعبا سبق أن مثل منتخب الاحتلال، مطالبا الإدارة بتحمل مسؤولياتها الأخلاقية والوطنية.

في حين أصدر “ألتراس جرين نايتس” بيانا قال فيه “نؤكد موقفنا الثابت من القضية الفلسطينية بالوقوف ضد كل من له علاقة بالتطبيع والمطبعين، وندعو الإدارة لاتخاذ موقف فوري بالانسحاب من مباراة الملحق مهما كانت العواقب، ومقاطعة العدو وعدم الاعتراف به في كل المحافل والرياضات”.

المصدر
الجزيرة.نت
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى