المحامي جمال جيت يكتب .. في دولة القمعستان

سواليف

كتب المحامي #جمال_جيت

تم احتجاز حريتي في مركز امني من الصباح حتى المساء واعتراض سيارتي في وسط الطريق ومراقبة بيتي منذ الصباح الباكر ومرافقة سيارة الأمن لي من الشجرة الي اربد….
في دولة #القمعستان 2020
صباح هذا اليوم حوالي الساعة (١٠:٣٠) واثناء خروجي من منزلي باتجاه عملي تبين وجود بكب أمني عائد للأمن الوقائي مركز سهل حوران. اتجهت نحوهم وبعد أن سلمت عليهم وسألتهم اذا كنت مطلوب واذا كانوا يرغبوا باعتقالي؟ لكنهم نفوا ذلك بشكل قاطع وانا أكدت عليهم اذا كنت مطلوب انا جاهز لتسليم نفسي، ولكنهم اكدوا أيضا على نفيهم، بعدها سألتهم عن اسلوب المراقبة وتواجدهم أمام بيتي هذا تكرر لعدة مرات ولكن طبعا فهمت ان هذا مرتبط اليوم بدعوة للمعلمين من مجلس النقابة لإعتصام، لكن جوابه معروف انه ينفذ الأوامر، وقلت له أنني لولا انشغالي لذهبت لمدير الأمن الوقائي في مركز سهل حوران، وحتى الإدارة الرئيسية اما اسلوب المراقبة هذا فهو من زمن الخمسينات والستينات ولا يليق بنا في الاردن ٢٠٢٢ . وبعدها عزمت عليهم ع فنجان قهوة، واعتذروا.
ركبت سيارتي وتوجهت الى اربد وتحركت السيارة خلفي وبقيت تسير خلفي من الشجرة قمت بالاتصال بنقيب المحامين وتبليغه بذلك وبقيت السيارة خلفي نزلت بالمغير واخبرتهم أنني بلغت نقيب المحامين وإنني متجه إلى المدعي العام حيث لدي عمل هناك، وقلي حقك.
وبعدها اكملت طريقي وهم يسيروا خلفي تواصلت مع زوجتي واخبرتهم ما يحدث معي وإذ بسيارة مدنية تعرض بمنتصف الطريق وصففت على اليمين واغلقت التلفون وحضر ٣ رجال أمن مدنيين وطلبوا رخصة السيارة وأنهم مباحث مرورية ضحكت وقلت هاي جديده مباحث مرورية تغلق الطريق حاس حالي بحضر مسلسل مرايا طلب الرخص واتصلت مع نقيب المحامين مرة أخرى أخبرته، واحتجز هاتفي وطلب من أثنين من أفراد الأمن مرافقتي بسيارتي لجهة لا أعرفها حتى وصلت لمركز أمن الحي الشرقي حوالي الساعة( ١١:٣٠) وبدأ التعامل معي ع اساس مخالف للسير وان الرخصة منتهية الصلاحية وبانتظار إحضار رقيب سير لمخالفتي!!! وفعلا هون شعرت أنني بمسلسل مرايا تاع ياسر العظمة وأخذت الموضوع بسخرية وضحك وقلت الهم سيارة امن أمام بيتي ومرافقيتني وسيارة تعترض طريقي لان الرخصة منتهية الصلاحية فعلا شوفنا وياما حنشوف!!!
وبقيت في قضائية المركز الأمني حتى الساعة ٤:٣٠ أخذوا افادتي وبلغوني أنني هنا لأنني عندي نية المشاركة باعتصام المعلمين المنوي إقامته في عمان ابلغتهم أنني متجه إلى عملي في اربد وتم إيقافي في الطريق وان هذا الاعتصام يخص المعلمين وليس الناشطين والمحامين وقعت على افادتي وبعده انتظرت ساعة حتى جاء القرار من الإدارة بتركي وشأني وحضر رقيب سير على المركز الأمني وحرر مخالفة سير!!! وبعدها غادرت .

#مع_المعلم #مع_الوطن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى