معلمون .. الاحتفال بيوم المعلم يكون بإنصافه وليس باحتفالات لذرّ الرماد في العيون / بيان

#سواليف

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن لجنه المتضررين/ بمناسبة يوم المعلم

تحية وفاء ومحبة وشكر وامتنان للمعلم الاردني في يومه العالمي، باني الوطن ومحور استقراره ومعادلة نهوضه ورفعته وسموّه، تحية لكل يد أمسكت الطبشورة، تحية لأرباب الصفوف وسدنة الحروف وملوك الدرس وحراس القيم.

في يوم المعلم يطمح المعلم للإحتفال بيومه، الا أن احتفالهم تكدّره مرارة وقف نقابتهم وتسلط العقلية العرفية عليهم، باحتفالات ليست الا ذرّاً للرماد في العيون وتغطية على الحملة ضد نشطاء #المعلمين بالإحالة على #التقاعد_المبكر و #النقل_التعسفي، ان الاحتفال الحقيقي بيوم المعلم ليس بالخطب والكلمات وتسليم الدروع، بل بانصاف المعلمين في القطاعين العام والخاص بالرواتب والاجور العادلة وباحترام القرارات القضائية القطعية واعادة فتح مقرات نقابة المعلمين وإعادة الحقوق الى أصحابها.

وفي الوقت الذي تروّج فيه الحكومة لمنظومة التحديث السياسي والتشجيع على الحريات نجد انها تخالف ذلك بوقف النقابة وتحارب المعلمين بأرزاقهم وتعتقلهم في الطرقات وتمنعهم حقهم في التجمع السلمي والتعبير عن رأيهم، وهذا المشهد المصنّع يضع المعلم في تناقض فج، ففي الوقت الذي يدرّس فيه المعلم احترام أحكام القضاء واحترام القانون، يجد الوزارة تخالف ذلك وتدير ظهرها لاحكام القضاء والقانون، وهو مشهد بائس بكل معنى الكلمة.

ان الهجمة العرفية لم تتوقف، وقد حفرت عميقا في ذاكرة المعلم ولن تمحى آثارها بسهولة، وهذا المشهد يؤثر على هيبة المعلم ومهنته ومكانته وقدرته على العطاء ونظرة الطلاب والمجتمع إليه، وينعكس بصورة سلبية على مخرجات التعليم.

كما أن انشغال الوزارة في معاقبة نشطاء المعلمين وتشوّه معيار الترقية والرضى، بمقدار عداوة النقابة ونشطائها لهو من كبائر السلوك؛ لم يحدث في أيام العرفية المقوننة، فيما ينبغي ان تنصبّ الجهود باتجاه تحسين البيئة المدرسية، التدريب، تطوير النظام التعليمي، تحديث تشريعات، وتطوير المناهج بما لا يخالف عقيدة الأمة وقيمها وثوابتها الوطنية.

وختاما نؤكد على الاستمرار في النضال النقابي في ظل الدستور والقانون، ونحن على العهد مستمرون، حتى تعود النقابة لتنهض بدورها المهني ودورها الوطني وتعود كما سابق عهدها تقدم خدماتها لقطاع المعلمين وكافة أبناء الوطن.

#مع_المعلم

#مع_النقابة

#لا_لإغلاق_النقابة

صدر في يوم الخميس ٢٠ ربيع الأول ١٤٤٥ه الموافق ٥-١٠-٢٠٢٣م

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى