الشيشاني … استهجن ما نشر واختزال لقائي بلجنة النزاهة بكلمات

سواليف – خاص – فادية مقدادي

استهجنت المهندسة هدى الشيشاني ، مدير عام دائرة العطاءات الحكومية السابقة في وزارة الأشغال العامة والإسكان، ما نشر في بعض المواقع الاخبارية والمواقع الرسمية حول لقائها امس مع لجنة النزاهة النيابية ، وان ما حدث في الجلسة التي امتدت حوالي الساعتين تم اختزاله في بضع كلمات .
وأوضحت المهندسة الشيشاني في اتصال هاتفي مع سواليف ، ان لقاءها مع جلسة النزاهة النيابية كان فيه شرح واف لما رصدته خلال عملها كمدير لدائرة العطاءات الحكومية من تجاوزات وتدخلات في عملها ، كما أطلعت اللجنة على إجراءات وتفصيلات هامة، وأجابت بشكل موسع على كافة أسئلة واستفسارات اللجنة، وقدمت لهم بعض التفصيلات وتواريخ الكتب المعززة لها..

وأشارت المهندسة الشيشاني انها ستقدم للجنة النزاهة النيابية تقرير مفصل لما عندها من معلومات حول التجاوزات التي حدثت اثناء عملها مرفق ببيانات اضافية بخصوص عدد من المخالفات والتجاوزات الإدارية.

كما بينت المهندسة الشيشاني لسواليف انها لم تنفِ تصريحاتها السابقة حول وجود فساد في دائرة العطاءات العامة كما نشر في بعض المواقع الاخبارية ، وذلك لانها لم تصرح سابقا بوجود فساد وإنما تحدثت عن تجاوزات وتدخلات وضغوطات تعرضت لها اثناء خدمتها .

وكانت وزارة الاشغال العامة والاسكان رفضت تجديد عقد المهندسة الشيشاني حيث انهت خدماتها في الوزارة قبل اسابيع .
والمهندسة هدى الشيشاني حاصلة على جائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية ، وحاصلة على الحماية القانونية بعد ادلائها بشهادتها أمام هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، إذ اشتملت الشهادة على معلومات على قدر عال من الأهمية، أدت إلى إلغاء عطاء كانت تزيد قيمته بحوالي 40 مليون دينار أردني عن الكلفة التقديرية، الأمر الذي جنب خزينة الدولة هذه الخسارة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى