احلام ممنوعة / كمال عفانة

احلام ممنوعة
انه ومن مبدأ الفاضي بعمل قاضي .. و
وإسهاماً مني بالمشاركه في توجبه النصح لشركائي في الهوان وبدون ان أتقاضى اية أتعاب اليكم الوصفه التاليه
لتخفيف الشعور بالهزيمه من الوضع الحالي اللذي قد يميل الى بعض السوء لأن الشعوب العربيه دائمة التشاؤم بالرغم من الأحوال البحبوحه اللتي يعيشوها ..
وحتى يعيش المواطن العربي ذلك الشعور بأنه يعيش زمن الفخر و زمن العصر الذهبي للأمه العربيه اللذي راح دون التفكير بالعوده ..
اهم شئ ان تجدوا المواد
المذكوره تالياً .…>»↓
1*ـ عشرة اوراق متساقطه من ذات ربيع عربي فاشل …
2*ـ قشّه على ان تكون قد قصمت ذات يومٍ ظهر بعيرٍ عربي اجرب
3*ـ كوب حليب من ناقة البسوس في كيس بلاستيك مكتوب عليه عفى الله عن ما مضى
4*ـ اربع شعرات من حاجب كلب حي كان ذات يوم خيراً من اسدٍ ميت
5*ـ عشرة مناقير من العصافير الموجوده على الشجره واللتي هي اقل نفعاً من ذلك العصفور اللذي في اليد
6*ـ مجموعة اسنان مُكسره لمواطن عربي مؤمن شريطة ان يكن ملدوغا من جحرٍ واحد الف مره…
7*ـ شعره واحده من ذيل حمار بقي حماراً بالرغم انه تربّى مع الخيول
9*ـ عمود خشب قديم من منبر المتنبي للسيف والقرطاس و القلم
10*ـ شريط كاسيت 90 دقيقه لشخص صوته مبحوح يُكرر عبارة عظّم الله أجركم
وشكر الله سعيكم ..
بعد تحضير المواد آنفة الذكر إنقعها كلها في كوب حليب من ناقة البسوس لمدة ثلاث ليالٍ شريطة ان يظهر فيها قمر عشّاق الذُل ثم اضربها على خلاّط الأكاذيب و حرّكها جيداً بعامود منبر المتنبي و بعدها قم بتشغيل شريط عظّم الله أجركم لمدةٍ طويله ثم ضع كوب وإملأه بثلج أعصاب اولي الامر .. إجلس هادئاً و عليك بتعاطي الكوب تلو الآخر حتى يُداهم اوصالك و مشاعرك شعورٌ لذيذ بالإستكانه والمهانه فتدخل الى منظومة احلامٍ غريبه .. تشعر أنك استبدلت ذلَّ العزيمه بزهوةِ نصر مزعوم بالأشعار مدعوم وان احلامك الحالمه قد وصلت عنان السماء فرتقتَ ثقوب الأوزون المتعدده وانك اخذتَ تُصدّق ان كل الناس خير وبركه ولعلّك تمسح من قائمتك المثل القائل من خلّف ما مات .. لتُصبح ريتو ما كان ولا خلّف ولا نفسه كلّف .. وقد تشعر ان كل المشاكل من حولك آخذةً بالتلاشي كتراجع الحكومه عن رفع الأسعار وأنه اصبح بمقدورك تعليم ابنك في الجامعه وبتراب المصاري وما ان يتخرّج حتى يتلاقفه اصحاب الشركات ليُشارك في نهضة البلد وقد تذهب مع الاولاد في رحله إستجماميه أبعد من عراق الامير ربما الى البحر الميت وربما تستطيع دعوتهم الى مطعم ابو جباره المركزي ليكن بإمكان كلٍّ منهم يطلب كل ما يُحب ويشتهي من إنتاج البقوليات دون ان تدفع ورقة الخمسين في تلك المغامره المتهوّره او قد تتحق لك امنية منسف عائلي باللحم البلدي بعيداً عن اكتاف عروض المولات الغير صالحه للإستهلاك البشري ..وربما …و ربما ….؟!؟!
حينها فقط تعرف انك غططتَ في سبات عميق لا تصحو بعده إلا على عدة صفعات توقظك من حلمك السعيد .. تنظر تفتح عينيك لتستطلع هوية من تسبب في صحوتك المفاجئه .. لترى المفاجأه…
رجالٍ غلاظ الهيئه .. يجروكَ بتهمة أنك خالفتَ قانون المواطنه العربيه وغرقتَ سعيداً في بحر اوهام الأحلام .. و قد نسيتَ وتناسيتَ أن العربي في عرف الحُكّام ممنوع حتى من الأحلام.. …»↓
Kamalafaneh@yahoo.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى