ابن سلمان: الدين الإسلامي اختطف على يد المتطرفين

سواليف – رصد

تحدث ولي العهد السعودي محمد بن سلمان عن جهوده في تغيير وجهة النظر المتشددة للإسلام.

وعبر ابن سلمان، في مقابلة مع صحيفة ‘نيويورك تايمز’ الأمريكية، عن اعتقاده بأن الدين الإسلامي قد اختطف، مشيرا إلى أن الجماعات المتطرفة مثل ‘الإخوان المسلمين’ و’القاعدة’ و’داعش’ شوهت الدين. وقال: ‘تم اختطاف الإسلام’ ممن أساءوا للدين كالإخوان المسلمين والتنظيمات الإرهابية مثل داعش والقاعدة’.

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال، في مقابلة بثت، يوم الاثنين 19 مارس/آذار، على قناة CBS الأمريكية، إن المدارس السعودية تعرضت لغزو من قبل المتطرفين، مؤكداً أنه لن يقبل بأن تغزو قطاع التعليم أي مجموعات متطرفة.

وأضاف: ‘بعد 1979 أصبحنا ضحايا للتطرف وخاصة من جيلي’، مؤكداً أن المملكة ستعلن للعالم ما تقوم به لمحاربة التطرف. وقال محمد بن سلمان: ‘المدارس السعودية، تعرضت للغزو من قبل العديد من عناصر جماعة الإخوان المسلمين، وإلى حد كبير هناك بعض العناصر متبقية، وسنحتاج فترة قصيرة للقضاء عليها تماما’.

وبشأن إيران، وجه محمد بن سلمان في مقابلة مع صحيفة “نيويورك تايمز” انتقادات إلى الاتفاق النووي مع طهران، مشيرا إلى أن هذا الاتفاق سيؤخر حصول إيران على السلاح النووي، لكنه لن يمنعها من ذلك.

وشدد ولي العهد السعودي على أن إيران تسعى إلى امتلاك أسلحة نووية “حتى يتسنى لها التصرف بحرية في الشرق الأوسط دون خوف من العقاب”، مضيفا بهذا الشأن “إذا كان لديهم سلاح نووي، فهو بمثابة درع للسماح لهم بفعل ما يريدون في الشرق الأوسط”.

ونادى محمد بن سلمان بضرورة “استبدال الاتفاق النووي الحالي بآخر يضمن عدم حصول طهران على السلاح النووي، والتصدي لأنشطة إيران الأخرى في الشرق الأوسط”.

وبشأن اليمن، رأي ولي العهد السعودي أن الحوثيين أصبحوا معزولين سياسيا بشكل متزايد، مستنكرا في ذات الوقت إطلاقهم 7 صواريخ على أراضي بلاده.

واعتبر محمد بن سلمان إطلاق الحوثيين لهذه الصواريخ باتجاه السعودية بأنه “المحاولة الأخيرة التي لا تظهر سوى أنهم ضعفاء”، مجددا موقف بلاده الرامي إلى إنهاء الصراع في اليمن عبر عملية سياسية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى