المتقاعدون العسكريون يطالبون بإقالة كافة مدراء الأجهزة الأمنية وفك ارتباطهم بالملك ليتسنى محاسبتهم.

سواليف

اصدر عدد من المتقاعدين العسكريين بيانا على خلفية الاحداث التي حصلت في محافظة الكرك طالبوا من خلاله باقلة مدراء الاجهزة الامنية وتشكيل حكومة انقاذ وطني وفيما يلي نص البيان :

قال تعالى :
‘وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ ‘
صدق الله العظيم

في ظل الاحداث المؤسفة التي شهدتها محافظة الكرك مؤخرا ، وارتقاء عدد من ابناء الوطن شهداء في سبيل الدفاع عن امنه وترابه الطهور ، وانطلاقا من واجبنا الوطني فقد تداعى عدد من اخوانكم المتقاعدين العسكريين بعقد اجتماع طارئ تدارسوا خلاله الاحداث المؤسفة والنتائج المؤلمة التي اصبحت سابقة خطيرة في سجل اجهزتنا الامنية والادارة الحكومية بسبب التخبط وعدم الجاهزية لمثل هذه المخاطر والتهديدات خاصة والشعب ما زال يحلل ما حصل في البقعه واربد من جرائم ارتقى جرائها شهداء من خيرة ابناء الوطن .

وعليه فاننا نؤكد التالي :
– دعمنا الكامل لاجهزتنا الامنية بكل تشكيلاتها ، ونطالب كل الجهات المعنية بتوفير كل متطلبات تقويتها وتعزيز قدراتها وتدريبها حيث عكست الاحداث ضعفا ملحوظا في ظل غياب التنسيق للتعامل مع كل ما يهدد امن الوطن والمواطن .
– واحتراما لدماء الشهداء فاننا نطالب كخطوة اولى بأقالة كل قادة ومدراء الاجهزة الامنية بدون استثناء واعتبار تلك الاقالة رسالة وطنية لكل مسؤول ان لا تسامح بحق الوطن والمواطن ، وان الوطن وترابه ودماء ابنائه اكبر من كل مسؤول مهما كان موقعه او ما يملك من نفوذ وواسطة واختيار كفاءات وطنية تمتلك القدرة على القيادة .
– اننا نتوجه برسالة الى جلالة الملك بأعادة النظر في التعديلات الدستورية الاخيرة والتي ربطت مسؤولية قادة الاجهزة الامنية بشكل مباشر مع جلالة الملك وليس السلطة التنفيذية مما افقد الحكومة والشعب القدرة على محاسبتهم..
– الوطن اليوم يتعرض لمخاطر داخلية وخارجية تبدأ بالاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وتنتهي بالاوضاع الامنية ومهددات مستقبل الهوية الوطنية ، وعليه فاننا نؤكد ان المرحلة تتطلب حكومة انقاذ وطني تشكل من رجالات يحملون الوطن في قلوبهم والمستقبل في عقولهم وليس ممن يعتقد ان الوطن حقيبة سفرو حساب بنكي والكرسي الحكومي او التشريعي صفقة تشترى وتباع بعطاء او سمسرة رخصة اواعفاء جمركي .
شعبنا العظيم
ان ما قام به ابناؤكم واخوانكم في محافظة الكرك لا يمكن النظر اليه الا انه ‘ هية ‘ اردنية جديدة ، وهي رسالة الى كل صاحب بصر وبصيرة عله يدرك ان الشعب الاردني هو من يفرض الامن والامان وهو من يملك زمام المبادرة وهو من يستحق ان يُكرم في وطنه لا ان يحاول البعض استغفاله والتنظيرعليه والنظر الى صبره على انه خوفٌ من قبضة امنية .
عاشت قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية .
عاش الشعب الاردني العظيم
عاش الوطن حرا ابيا ..

الموقعون:
الفريق الركن المتقاعد محمود حماد الموانيس
الفريق الركن المتقاعد موسى العدوان
اللواء الركن المتقاعد سلمان المعايطة
اللواء المتقاعد الدكتور محمد العتوم
اللواء المتقاعد الركن علي النواصرةالعميد المتقاعد الدكتور محمد كاسب الشموط
العميد المتقاعد المهندس محمد المراشده
العميد الركن المتقاعد الدكتور علي الحباشنه
العميد الركن المتقاعد عبدالمنعم النهار العبادي
العقيد الركن المتقاعد فواز العضايله
العقيد الركن المتقاعد سالم العيفة الخضير
العقيد الركن المتقاعد طارق الكايد
العقيد الركن المتقاعد محمد خيرو الشياب
العقيد المتقاعد حسين صالح القيام
العقيد الركن المتقاعد فايز الدعجة
العقيد الركن المتقاعد حجازي البحري المحاميد
المقدم المتقاعد خالد المجالي
المقدم الركن المتقاعد امين الجعافرة
المقدم الركن المتقاعد ماجد النوايسه
المقدم المتقاعد جمال المجالي
الرائد المتقاعد احمد العرمان العجارمة
الملازم المتقاعد الدكتور يوسف الحامد بني صخر
الوكيل اول متقاعد عوده القطاطشة
الوكيل اول متقاعد عادل العتوم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ونعم الرأي..عشتم..يكفي النظر للشعب على انه طفل غيري ناضج.وبحاجه لوصايه من الاجهزه الامنيه..مثل ما ان المواطن العادي يحاسب حينما يخرقالقانون.. فكذلك رجال الامن المقصرين يجب ان يحاسبوا ايضا على أخطاءهم..فرجل الامن يخطيء ويصيب ويجب ان يعرف ان لموقعه مسؤولية كبيره. ونظرا للسلطه المعطاه له. فمسؤوليته اكبر..و يجب ان يتحمل عواقب قراراته.

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى