السفارة المصرية: تحويل مستحقات 513 مصريا راغبا بمغادرة المملكة

سواليف _ أعلنت السفارة المصرية أن مؤسسة العامة للضمان الاجتماعي حولت حتى تاريخ 24 حزيران الحالي مستحقات 513 مواطناً مصرياً من العاملين بالمملكة للشركة المتخصصة التي ستتولى تحويلها لأحد البنوك المصرية حتى يتسلم هؤلاء المواطنون مستحقاتهم في مصر.
وهؤلاء المواطنون المصريون هم ممن سجلوا في منصة وزارة العمل “حماية” المُخصصة للعمالة الوافدة الراغبة بمغادرة الاردن نهائيا.
وقالت السفارة في بيان صحفي اليوم السبت، إن الشركة ستحول المبالغ المُستحقة لهؤلاء بدءاً من يوم 28 حزيران الحالي إلى بنك القاهرة، مشيرة إلى أنه جار العمل على استكمال تحويل مستحقات باقي المواطنين المصريين الذين سجلوا على منصة “حماية”.
وأوضحت السفارة أنه وفقاً لما تم الاتفاق عليه مع وزارة العمل ومؤسسة الضمان الاجتماعي، قامت الشركة بناء على طلب المواطنين المصريين بصرف جزء من مستحقات 196 منهم قبل مغادرتهم، كما سددت تكلفة تذكرة السفر لــ 104 منهم.
وأشادت السفارة بمبادرة وزارة العمل بإطلاق منصة “حماية” في نيسان الماضي للتيسير على العمالة الوافدة الراغبة بمغادرة المملكة نهائيا في ظل الظروف الاستثنائية التي خلفتها جائحة كورونا.
وأشادت السفارة بهذا التعاون الذي ساهم بتسهيل سفر عدد كبير من المصريين الذين سجلوا على المنصة، منها تنظيم 19 رحلة جوية خلال الفترة من 14 إلى 20 حزيران، إضافة إلى تنظيم عدد آخر من الرحلات الجوية والبحرية لنقلهم إلى وطنهم خلال الفترة المقبلة.

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق