نقابة المعلمين وهيئتها العامة / د . عامر بني علي العياصرة

نقابة المعلمين وهيئتها العامة
نقابة المعلمين الأردنيين بعد أن كانت… أصبحت اليوم كلوحة فنية جميلة معروضة بمزاد علني في أحد المعارض الفنية… والتي بلا أدنى شك تتمتع العين برؤيتها على الرغم من فقدان الحياة فيها بقتل متعمد لها من البعض المنتسب لهيئتيها العامة والمركزية على حد سواء…. والذي يفترض به أن يكون حاميا لها ومنطلقا بها نراه ومع كل اسف قد أخر وصولها حقوقا ومكتسبات اليقضي بذلك على أي أمل تقدما وانجازا … وأصبحت نقابة المعلمين بذلك ملكية حصرية لمن يدفع فيها أكثر في ذلك المزاد….والفنان صاحب الريشة المبدعة _ الحراكيون _ قد فقدوا كل شئ بخصوصها .
الهيئة العامة في رائي هي التي تتحمل مسؤولية ما يحدث في نقابة المعلمين من تراجع وقصور وفتور … ولا نبرئ أنفسنا مما يحدث فهيئتنا العامة بما أراه مشاهدة وواقعا تنقسم إلى أقسام شتى سالظعدت في هذا الإقصاء والتشرذم ليفرح كل حزب بما لديه دون مراعاة لحقوق المنتسبين المقدمين لهم.
فالهيئة العامة في نقابة المعلمين بأقسام شتى:
أولا : هئية عامة منسجمة : بغض النظر عن النتيجة من هذا الانسجام فمقصدها سام وسكوتها متنام فكانت بهذا وذاك سببا في ضياع النقابة من حيث تعلم أو لا تعلم .
ثانيا : هيئة عامة منظّمة : لا ترى إلا بعين واحدة … الرؤية عندها دائما ضبابية … فهي لا ترى إلا بعين من تنتمي إليه وإن كان عنده قصور في الرؤية … وبصراحة أكثر هي مصابة بكسل بصري شديد لايتحسن ولا بألف نظارة طبية .
ثالثا : هيئة عامة مندفعة : تحكمها وتتحكم بها العاطفة …
رابعا هيئة عامة مغرر بها : بأرقام وانجازات في حقيقتها لا تساوي صفر.
خامسا : هيئة عامة يائسة : مما رأت وما زالت ترى فليس من السهل التغيير فيها إلا بمعجزة .
سادسا : هيئة عامة منتفعة : جعلت من النقابة شركة مساهمة محدودة . .. أو ملكية فكرية محصورة .
سابعا : هيئة عامة مبررة : دائما تبرر وتعطي للمبرر له حيزا كبيرا من الخطأ.
د. عامر بني علي العقاصرة
عضو نقابة المعلمين الأردنيين سابقا _فرع جرش

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى