صيروا مثلنا / عودة عياصرة

صيروا مثلنا
عندما تحدث مباراه في اسبانيا بين برشلونه وريال مدريد فان مشجعي برشلونه برتغاليي الأصل يتراشقون الحجاره مع مشجعي ريال مدريد اسبانيي الأصل ، وكاسياس ” وقع لسانه من ثمه ” وهو يخاطب مدرجات الكامب نو ” شوفوا الانديه الاردنيه كيف جماهيرها بتتراشق بالبوشار من الحب والألفه ، ليه ما تصيروا مثلهم ! ” .
سائق التكسي الياباني وما ان دخل الراكب الى السياره يبدأ ” بالعرط ” والحديث عن مغامراته مع جميلات ياماغاتا “. اما زبطتلك مزه يا كبير بتشلق شلق ، اسمع يا قرابه انته ما الك على هالقصص ، يا زلمه كل سواقين العبدلي الياباني حفيو ورا هوريكيتا وما حد قدر يزبطها غيري اسألهم انته عن ساكاموتو ابو سن وبيحكولك ، للصدفه كان الراكب مواطن اردني فقال للسائق الياباني ” بدكم الف سنه عشان تصيروا مثلنا ”
اثناء التسوق في شوارع ميلانو في ايطاليا تدخل الى احد محلات بيع الملابس فيبدأ ” هذا الجاكيت يا ابن عمي صيني بس وارد روما ، يعني انسى ولا محل بالشارع بجيب هيك بضاعه ، بتعرف انه محلات مالديني للملابس كله تقليد هدول سرسريه يا خال دير بالك منهم ، يا سيدي هذا علي بدون يمين بمية يورو بس خذه ب٥٠ يورو استفتاحية محل ” ، سائح اردني صرخ هناك ” ايها الباعه الايطاليون تعالوا الى شارع السينما في اربد لتأخذوا دورات في اخلاق البيع ” وتصيروا مثلنا ” .
قبل ايام أُجريت انتخابات اتحاد الطلبه في جامعة اوكسفورد ، الأمن الجامعي البريطاني لم يستطع السيطره على المشاجرات لتتدخل قوات الدرك البريطانيه ، “وبخهم طالب ماجستير اردني كان يدرس في جامعة ال البيت : ” قديش بدي اضل احكيلكم صيروا مثلنا بدون فايده ” .
طلاب المدارس في امستردام يهربون من الفرصه لمعاكسة طالبات المدارس هناك ، لا احد يلتزم بقوانين السير في ضواحي مولبورن ، صفحه نمساويه على الفيس بوك عدد معجبيها مئة الف شخص ، اسم الصفحه ” نمساوي جالطهم ” ، كنترول الباص في اوكلاند يحترم كل شيء في طريقه سوى خصوصية الركاب ، العيارات الناريه التي يطلقها الشعب الكندي اثناء اعلان نتائج التوجيهي كم أزهقت من ارواح ، اصحاب السوابق في نيويورك ” قالبينها دواوين وخاوات “.
هو نداء من كل مواطن في كوكب الاردن الى
شعوب العالم : مشان الله صيروا مثلنا ! .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى