المفرق: متعطلون عن العمل يبيتون في العراء ويؤكدون: لا عودة لمنازلنا إلا بوظيفة وعقد عمل .. فيديو وصور

سواليف: غيث التل

لليوم الرابع على التوالي يبيت عدد من شباب محافظة المفرق المتعطلين عن العمل في العراء أمام ميدان الشيخ طلب أبو عليم داخل مدينة المفرق معلنين إقامتهم لإعتصام مفتوح بعد ان نكث جميع المسؤولين وعودهم التي أطلقوها بتأمين وظائف لهم.

وحسب ما اكد عدد من هؤلاء الشباب فإنهم توجهوا سابقاً إلى الديوان الملكي مع مسيرة متعطلي الشمال التي انطلقت من محافظة اربد وقابلوا رئيس الديوان الملكي الذي وعدهم بتأمين وظائف لهم خلال 14 يوماً وهو مالم يحصل ثم عادوا مرة أخرى للإعتصام امام الديوان الملكي بعد انقضاء تلك المدة لتقابلهم لجنة نيابية وتتعهد لهم بتشغيلهم عن طريق القطاع الخاص وتوظيف اخرين في الأجهزة الأمنية وهو مالم يتم كذلك.

وأضاف هؤلاء الشباب في حديثهم لموقع سواليف ان الجميع كذبوا عليهم واخلفوهم الوعد رغم ان مطلبهم بسيط ويتماشى مع مبادئ ومواد الدستور الأردني الذي كفل لهم حق العمل واكد ان على الحكومة تأمين هذه الفرص لهم مستغربين بذات الوقت التغني بوجود منطقة تنموية وصناعية في المفرق ووجود عدد من المصانع ولا يتم الإستفادة منها من قبل سكان المنطقة.

كما استجهن المعتصمون ما اعتبروه تصريحات حكومية متضاربة عندما يخرج رئيس الحكومة ليؤكد ان الأردن مقبل على مشروع النهضة ويصرح في اكثر من مناسبة عن إقامة مشاريع للتشغيل وتوفير فرص العمل ثم تخرج وزيرة الدولة لشؤون الإعلام بتصريح أن مشكلة البطالة تحتاج سنوات طويلة لحلها وان الحكومة لا تملك عصا سحرية لحل هذه المشكلة.

وحسب الشباب المعتصم في العراء والملتحف بالسماء فإنهم قد قطعوا عهداً على أنفسهم هذه المرة بأنهم لن يعودوا لمنازلهم إلا وعقود العمل بأيديهم ولن يثنيهم اي أمر عن الإستمرار في اعتصامهم مهما طال الوقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى