الكويت ترحل الصهيوني “بن تسيون” بعد ساعات من دخوله البلاد

سواليف
رحلت أجهزة الأمن الكويتية الناشط الإسرائيلي “بن تسيون تشدنوفسكي”، بعد أقل من 24 ساعة على دخوله البلاد، حسبما ذكرت وسائل إعلام محلية.

وجاء ترحيل المدون المثير للجدل، عقب انتقادات واسعة من قبل النواب والنشطاء الكويتيين لـ”تواجد شخص إسرائيلي في بلدهم وتجوله فيها وزيارته لمعرض الكتاب الدولي” بعد توثيق ذلك بمقاطع فيديو بثها “بن تسيون” عبر حسابه في موقع التواصل “الانستغرام”.

ونقلت وسائل إعلام كويتية بينها “القبس” و”الرأي” الساعات الماضية، عن مصدر قوله إن “بن تسيون” دخل البلاد بجواز سفر أمريكي، وأن زيارته لم تكن بهدف المشاركة في معرض الكويت للكتاب”.
وفوجئ المرتادون لمعرض الكتاب في الكويت بتجول المدون الإسرائيلي، بن تسيون تشدنوفسكي، وهو يتجول في أجنحته، مرتديا “الكيباه” اليهودية.

وأثارت الصور التي شاركها تشدنوفسكي عبر حسابه على “إنستغرام”، وهو يقف أمام أعلام دول مجلس التعاون الخليجي، استفزاز عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي علق عليها أن هناك علما ناقصا هو علم إسرائيل.
وفي مقابلة أجراها مع الإعلامي أحمد زكريا، نشرها على “إنستغرام”، قال بن تسيون شدنوفسكي، إنه جاء إلى معرض الكتاب للتعرف على ثقافة الكويت وشراء قصص أطفال.

كما شارك بن تسيون صورا وفيديوهات له وهو داخل سيارة تتجول تحت المطر في الكويت، بصحبة امرأة مجهولة تغني أغنيات “إسرائيلية”
وانطلق معرض الكتاب بالكويت في 14 نوفمبر/تشرين ثان الجاري ويستمر حتى 24 من الشهر ذاته في دورة تحتفي هذا العام بالقدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أثارت صور المدون الإسرائيلي (من أصل روسي) داخل المسجد النبوي بالمدينة المنورة حالة من الغضب على وسائل التواصل الاجتماعي.
القبس

View this post on Instagram

Where do you usually buy #Books about #MiddleEast #Arab #Culture? 3:00AM #Kuwait #Style #Tea #Time with one and only Ahmad Zakaria. Always a pleasure to answer all your questions.

A post shared by Ben Tzion (@ben.tzion) on

View this post on Instagram

#Shalom from #KuwaitCity Do you know what #flag is missing from this combined #Arabian #GCC (#saudiarabia #kuwait #qatar #oman #uae #bahrain) peninsula: one #Day, under our watch #Israel would be equal Member and Partner. #Jews and #Arabs are #Brothers.

A post shared by Ben Tzion (@ben.tzion) on

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى