لجنة المسابقات تعتمد جدول مباريات مرحلة اياب دوري المناصير

عمان – الدستور

اعتمدت لجنة المسابقات التابعة لاتحاد الكرة خلال الجلسة التي عقدتها امس الاول برئاسة د. فايز ابو عريضة جدول مباريات مرحلة الاياب من دوري المناصير الاردني للمحترفين لموسم 2011-2012 كما ورد من قبل دائرة المسابقات وارجأت اصداره الى اليوم او غد على ابعد تقدير وذلك لاسباب تتعلق بتذليل بعض العقبات عن بعض الملاعب المعتمدة لاقامة المباريات.

وتبدأ المباريات يوم الجمعة 13 من الشهر المقبل حيث تقام ثلاث مباريات، إذ يتقابل الفيصلي مع الجليل والعربي مع البقعة، فيما يحل الوحدات ضيفا على ذات راس ليخوض اول مباراة بالدوري على ملعب الكرك بعدما تم اعتماده رسميا، وتقام يوم السبت 14 من الشهر ذاته ثلاث مباريات حيث يتقابل اليرموك مع الرمثا وكذلك الجزيرة مع المنشية وكفرسوم مع شباب الاردن.

وناقشت اللجنة خلال الاجتماع العديد من الكتب الواردة واتخذت فيها القرارات التالية: اقامة بطولة الدرجة الثالثة اعتباراً من تاريخ 3/2/2012، اقامة بطولة الدرجة الثانية اعتباراً من تاريخ 2/4/2012.

واطلعت اللجنة على المذكرة المقدمة من الكابتن محمود الجوهري والتنسيب لمجلس ادارة الاتحاد بتقديم دراسة لمجلس الهيئة التنفيذية للاتحاد خلال الاجتماع القادم للمجلس تتضمن زيادة عدد مباريات الاندية المحترفة خلال بطولتي دوري المحترفين وكاس الاردن ليصبح عدد المباريات لكل فريق (33) مباراة وذلك تماشياً مع متطلبات الاتحاد الاسيوي للمشاركة ببطولة دوري ابطال اسيا وإقامة مسابقات الفئات العمرية لموسم 2012/2013 كما يلي : بطولة تحت سن 15 مواليد 1997 فما فوق، بطولة تحت سن 17 مواليد 1995 فما فوق وبطولة تحت سن 19 مواليد 1993 فما فوق.

وبخصوص الأندية التي ترغب بالانتساب الى اتحاد الكرة فقد تقرر الزام هذه الأندية بالمشاركة لمدة موسمين في بطولات الفئات العمرية قبل السماح لها بالمشاركة في بطولة الدرجة الثالثة ووضع شروط مشددة في حال تم ارتكاب مخالفات تتعلق بالشغب، والتنسيب لمجلس ادارة الاتحاد باعتماد اقامة بطولة تحت سن 21 اعتباراً من عام 2014.

واطلعت اللجنة على طلب نادي ذات راس المتضمن اقامة مباريات النادي مع فرق اليرموك والبقعة والجزيرة على ملعب الكرك خلال مباريات مرحلة الاياب على الرغم من ورود اسم نادي ذات راس في جدول المباريات ثانياً كون مباريات مرحلة الذهاب مع هذه الفرق قد اقيمت محافظة العاصمة، وقررت اللجنة وبعد الرجوع الى التعميم السابق الصادر عن الاتحاد والذي تضمن بانه سيتم ترحيل المباريات التي ورد فيها اسم نادي ذات راس اولاً في مرحلة الذهاب الى ملعب الكرك في حال تم التاكد من جاهزية الملعب من الناحية الفنية والامنية وحيث ان الملعب حقق شروط اقامة المباريات عليه مع نهاية مرحلة الذهاب فقد قررت اللجنة اعتماد اقامة المباريات كما هو عليه ورد طلب نادي ذات راس.

واطلعت اللجنة كذلك على كتاب النادي الاهلي المتضمن اعادة النظر في موضع ترحيل انذارات الدور الاول من بطولة الدرجة الاولى الى الدور الثاني، وبعد الاطلاع على اللائحة التاديبية المادة (22) والتي تنص على ترحيل انذارات الدور الاول الى الدور الثاني قررت اللجنة مخاطبة النادي الاهلي بضرورة التقيد بما جاء في اللائحة التاديبية ورد طلبه.

أ.ر

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى