خريطة اطماع إسرائيل

#خريطة_اطماع_إسرائيل
#موسى_العدوان

في كتابه ” #خريف_الغضب ” يقول الصحفي #محمد_حسنين_هيكل ما يلي وأقتبس :

” آرييل #شارون وزير الدفاع الإسرائيلي ( الأسبق )، حدد من وجهة نظره، ما ينبغي أن تكون عليه خريطة أطماع إسرائيل السياسية بوضوح مخيف، وكأنه يكتب الوصية السياسية لقيصر الجديد.

قال شارون: أن مدى عمل إسرائيل يمتد إلى ثلاثة حدود تتسع خطوط كل منها واحدة بعد الأخرى. هناك أولا الخط الذي يمثل مدى العمل المباشر، وهذا يشمل لبنان وسوريا والأردن بما فيه الفلسطينيين. وهذا الخط ينبغي أن يكون تحت سيطرة إسرائيلية دقيقة.

ووراء ذلك كله هناك خط الأفق الثاني لمدى العمل الإسرائيلي، وهو يشمل السعودية والعراق ومنطقة الخليج. وهو خط ينبغي على إسرائيل أن تتابع ما يجري فيه بعناية، وأن لا تدع شيئا من أموره يمر من وراء ظهرها.

و أما مدى العمل الثالث أخيرا، فهو ضرورة ان يتأكد النفوذ الإسرائيلي، على كل الخط الممتد من شرق البحر الأبيض حتى المحيط الهندي، بما في ذلك تركيا والباكستان. وفي هذا المحيط يجب أن تكون إسرائيل القوة ذات النفوذ الغالب “. انتهى الاقتباس.
* * *
التعليق : هكذا يؤكد #قادة #إسرائيل المتلاحقين على مر السنين، بأن أفكار التوسع مغروسة في أفكارهم جميعا، من اجل تحقيق شعارهم المعروف : ” وطنك يا إسرائيل من الفرات إلى النيل “.

وهذا ما يفرض على العرب أخذ هذه الحقيقة في حسبانهم وتخطيطهم لمستقبل أجيالهم اللاحقة، رغم ما تدعيه إسرائيل من سعيها للسلام، ولكنه السلام الخادع . . !

التاريخ : 21 / 4 / 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى