اعتداء على مدرسة في الجيزة بالحرق والتكسير / صور

سواليف

هاجم عدد من الشباب “الزعران” الأربعاء 9/12/2015م مدرسة القسطل الثانوية للبنين التابعة لمديرية لواء الجيزة ، وأقدموا على حرق وتكسير غرفة الإدارة ومختبر الحاسوب.

وفي التفاصيل ، أقدم عدد من الشباب “الزعران” على تكسير وحرق غرف في مدرسة القسطل على أثر محاولتهم للاعتداء على معلم الرياضة وطلابه وهم يتدربون على السباقات تحضيرا للمشاركة في الأنشطة الرياضية للوزارة ، حيث حاولوا الاعتداء على الطلاب فقام المعلم بالدفاع عنهم فتشاجروا معه ، وعندما عاد بالطلاب لحق هؤلاء “الزعران” بهم ودخلوا غرفة الإدارة وحرقوها وتكسير أجهزة الحاسوب في المختبر.

ولأن جناح الإدارة منفصل نوعا ما عن الغرف الصفية ، لم ينتبه المعلمين للحريق إلا بعد اشتعال الغرفة وتصاعد الدخان الذي تسبب في عدد من الاختناقات لبعض الطلاب , مما دفع المعلمين لإخراج الطلاب وتسريحهم لبيوتهم في نصف الدوام حفاظا على سلامتهم ، وأقدموا على الاتصال بالشرطة والمتصرفية ومدير التربية , وحضرت النقابة من البداية ممثلة بالمعلم النقابي وليد جابر الذي أفاد أن حجم الأضرار شديدة في المدرسة ، ,أن النقابة ستتابع مع المعلمين ومديرية التربية إجراءات الحادث والشكوى .

مقالات ذات صلة

ومن جانبه قال المعلم النقابي الدكتور عبد الرحمن الزبن “نطالب بتدخل وزارة الداخلية لحماية المنشات المدرسية في اللواء فهي لا تقل هيبتها عن هيبة أي دائرة حكومية أخرى ، علما ان المدرسه تعرضت سابقا لاعتداء وتكسير زجاجها بالكامل دون اتخاذ اي اجراء” .

يذكر بأن نقابة المعلمين قد رصدت حالات الاعتداءات على المعلمين التي وصلت إلى (97) حالة منذ بداية العام الجاري ، وأطلقت حملة بعنوان “كرامة المعلم من كرامة الوطن”.

30e1ab61-4973-4578-be91-6316c0aa6ec7

47d8cf41-03e7-4148-b4a7-ada82a40c56b

AmphudHKqoLjW1YQmH-ATr8-VYr4VyiqNrokrYCUJ3GP

القسطل - الجيزة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى