اعتداء على مدرسة في الجيزة بالحرق والتكسير / صور

سواليف

هاجم عدد من الشباب “الزعران” الأربعاء 9/12/2015م مدرسة القسطل الثانوية للبنين التابعة لمديرية لواء الجيزة ، وأقدموا على حرق وتكسير غرفة الإدارة ومختبر الحاسوب.

وفي التفاصيل ، أقدم عدد من الشباب “الزعران” على تكسير وحرق غرف في مدرسة القسطل على أثر محاولتهم للاعتداء على معلم الرياضة وطلابه وهم يتدربون على السباقات تحضيرا للمشاركة في الأنشطة الرياضية للوزارة ، حيث حاولوا الاعتداء على الطلاب فقام المعلم بالدفاع عنهم فتشاجروا معه ، وعندما عاد بالطلاب لحق هؤلاء “الزعران” بهم ودخلوا غرفة الإدارة وحرقوها وتكسير أجهزة الحاسوب في المختبر.

ولأن جناح الإدارة منفصل نوعا ما عن الغرف الصفية ، لم ينتبه المعلمين للحريق إلا بعد اشتعال الغرفة وتصاعد الدخان الذي تسبب في عدد من الاختناقات لبعض الطلاب , مما دفع المعلمين لإخراج الطلاب وتسريحهم لبيوتهم في نصف الدوام حفاظا على سلامتهم ، وأقدموا على الاتصال بالشرطة والمتصرفية ومدير التربية , وحضرت النقابة من البداية ممثلة بالمعلم النقابي وليد جابر الذي أفاد أن حجم الأضرار شديدة في المدرسة ، ,أن النقابة ستتابع مع المعلمين ومديرية التربية إجراءات الحادث والشكوى .

ومن جانبه قال المعلم النقابي الدكتور عبد الرحمن الزبن “نطالب بتدخل وزارة الداخلية لحماية المنشات المدرسية في اللواء فهي لا تقل هيبتها عن هيبة أي دائرة حكومية أخرى ، علما ان المدرسه تعرضت سابقا لاعتداء وتكسير زجاجها بالكامل دون اتخاذ اي اجراء” .

يذكر بأن نقابة المعلمين قد رصدت حالات الاعتداءات على المعلمين التي وصلت إلى (97) حالة منذ بداية العام الجاري ، وأطلقت حملة بعنوان “كرامة المعلم من كرامة الوطن”.

30e1ab61-4973-4578-be91-6316c0aa6ec7

47d8cf41-03e7-4148-b4a7-ada82a40c56b

AmphudHKqoLjW1YQmH-ATr8-VYr4VyiqNrokrYCUJ3GP

القسطل - الجيزة

اظهر المزيد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى