وزارة لاصحاب السعادة ! / سفيان الخطاب

وزارة لاصحاب السعادة !
أغبط الإماراتيين باستحداث منصب وزاري جديد على مستوى العالم ، ألا وهو منصب وزارة السعادة !! فلقد وصل بهم الأمر بعد أن اكتفوا من الرفاهية وتأمين معيشة هانئة لا ضنك فيها ان ينشئوا وزارة تعنى بسعادة المواطن وتأمين سبل استمرارية سعادته تلك والابقاء على مستوى معيشي متميز لاطول فترة ممكنة !!
اما عندنا في الاردن !! فالمسمى تقريبا لم يتغير كثيرا !! ولكن الوضع المعيشي فيه من الفرق الشاسع مابين الارض والشمس !! فالاماراتيين عندهم منصب وزير السعادة .. ونحن عندنا وزارة لاصحاب السعادة ، واصحاب المعالي ، واصحاب العطوفة !! عندهم وزراء لا تتعدى اعمارهم الـ 25 عاما .. وعندنا رؤساء حكومات ووزراء عاصروا الدولة العثمانية ومازالت عقلياتهم تحاكي واقع الخمسينات والستينات من القرن الماضي !! والمصيبة انهم لا يفنوا سياسيا بل يتم تدويرهم في مناصب ووزارات اخرى وبمسميات جديدة وكأن غيرهم في الاردن لم يخلقوا للمناصب العليا والرفيعة الا هم !!
أين الكفاءات والعقليات المتفتحة والناجحة من الشباب الاردني لكي ينشل البلد من البيروقراطية والفشل السياسي والاقتصادي والامني والاجتماعي الذي مازال يجثو على كافة مفاصل وطننا دون بصيص من امل ؟!! واين الادارات الحصيفة التي تحاكي واقع مجتمعنا وتسعى الى حل مشاكله وردم بؤر الفساد فيه وتجفيف منابعه ؟؟! ففي كل تشكيل لحكومة جديدة نسمع عن نية لتصحيح الواقع واخراج البلد مما هي فيه من حال مؤسف ومعاقبة المفسدين .. ولكننا على ارض الواقع لا نرى الا حالاً يسير من سيء الى اسوأ مع مديونية تزيد وعجز مالي يتضخم ووضع معيشي يسير نحو الهاوية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى