وزارة الثقافة تطلق ” منصة الكتب المجانيه “

سواليف – محمد الاصغر محاسنه
قال عباس محمود العقاد في القراءة:
لست أهوى القراءة لأكتب، ولا لأزداد عمراً في تقدير الحساب، إنما أهوى القراءة لأن لي في هذه الدنيا حياة واحدة، وحياة واحدة لا تكفيني، القراءة وحدها هي التي تعطي الإنسان الواحد أكثر من حياة واحدة، لأنها تزيد هذه الحياة عمقا.ً
فكرتك أنت فكرة واحدة،شعورك أنت شعور واحد، خيالك أنت خيال فرد واحد إذا قصرته عليك، ولكنك إذا لاقيت بفكرتك فكرة أخرى، ولاقيت بشعورك شعوراً آخر، ولاقيت بخيالك خيال غيرك، فليس قصارى الأمر أن الفكرة تصبح فكرتين، وأن الشعور يصبح شعورين،وأن الخيال يصبح خيالين، كلا وإنما تصبح الفكرة بهذا التلاقي مئات الفكر في القوة والعمق والامتداد .
وزارة الثقافة الاردنيه وفرت للقارئ منصة (الكُتْبا) لتقرأ، حيث تقدم المنصة ٥٠٠٠ كتاب مجاني بصيغة ( pdf ) ما يمكن القارئ قراءتها في اي وقت .
بحيث تركز على الكتاب الأردني، وتشمل إصدارات مكتبة الأسرة الأردنية وسلاسل النشر التي تصدرها وزارة الثقافة وبعض الناشرين الأردنيين والعرب، وتحتوي كتب في مختلف مجالات الأدب والفلسفة والفكر والتاريخ والعلوم الانسانية والاجتماعية والطبيعة والتكنولوجيا ومختلف مجالات المعرفة الإنسانية .
والكُتْبا: هي ربة الكتابة في الحضارة العربية النبطية ، شيد لها الانباط معبدا تقديرا لمكانة الكتابة لدى بناة مدينة البترا الأردنية .
زوروا المنصة على الرابط وتمتعوا بالقراءة
www.alkutba.gov.jo

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى