ورشة عمل ” تعزيز وعي الشباب الأردني بقانون الأحزاب والعمل الحزبي في كلية الحصن الجامعية

سواليف
مندوبا عن أمين عام وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية افتتح الأستاذ عبد العزيز الزبن مدير مديرية الأحزاب في الوزارة وبحضور عميد كلية الحصن الجامعية الاستاذ الدكتور عبد المطلب خضراوي وعميد كلية اربد الجامعية الاستاذ الدكتور مصطفى العيروط في رحاب كلية الحصن الجامعية – جامعة البلقاء التطبيقية ورشة عمل بعنوان تعزيز وعي الشباب الأردني بقانون الأحزاب والعمل الحزبي.
وفي بداية اللقاء الذي افتتح بالسلام الملكي رحب عميد كلية الحصن الجامعية الاستاذ الدكتور عبد المطلب الخضراوي بالحضور والمشاركين في اللقاء من طلبة الكلية والاسرة الاكاديمية والادارية، ونقل لهم تحيات رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي واسرة الجامعة والكلية.

وفي كلمته قال الخضراوي أن القيادة الهاشمية تشكل المحرك للتطلعات الاردنية بالحرية والديمقراطية والتقدم السياسي والاجتماعي وهي المظلة الجامعه للقيم والثوابت القومية والاسلامية والانسانية والحداثة .
وقد افتتحت أولى جلسات الورشة حيث تحدث مدير مديرية الأحزاب في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية عبد العزيز الزبن إن الوزارة تهدف إلى زيادة وعي الطلبة الشباب وتعريفهم بقانون الأحزاب وأهم مواده، في إطار التزام الحكومة واولوياتها بزيادة مشاركة الشباب في الحياة السياسية والحياة العامة، وإيصال رسالة للمجتمع بأن العمل الحزبي مدعوم من قبل الدولة وأن الحزب هو مؤسسة سياسية تسعى إلى الوصول للبرلمان والمشاركة في صنع القرار، وإيجاد ثقافة لدى الشارع الأردني بأن الحزب هو أساس العمل السياسي والانتخابي وأجاب الزبن على أسئلة واستفسارات الحضور.
وفي مداخلة له أشار الأستاذ الدكتور مصطفى العيروط عميد كلية اربد الجامعية إلى أهمية مشاركة الشباب وانخراطهم في العمل الحزبي لتوحيد صوتهم وتشكيل قوى ضاغطة تحقق مصالحهم كما أشار إلى أهمية صوت الشباب لتحقيق رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني باشراك الشباب في العمل العام.
وفي الجلسة الثانية تم تقسيم المشتركين في الورشة وعددهم ما يقارب 60شاب وشابة في مجموعات عمل وتم الحديث عن الاحزاب وقانون الأحزاب وتوصيات تطوير العمل الحزبي ارفعها إلى وزارة التنمية السياسية والشؤون البرلمانية للاستفادة منها في رفد مقترحات تطوير العمل الحزبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى