هل تم سحب الجنسية من عباس وقادة السلطة ؟

سواليف – رصد

تناول موقع رأي اليوم خبرا عن مصادر لم يسمّها ، ان السلطات الأردنية باشرت بتنفيذ قرار سابق لها، بسحب الجنسية الأردنية والرقم الوطني من أفراد عائلات مسئولين بارزين في السلطة الفلسطينية وحركة فتح تَقرَّر أن قرار فك الارتباط بين الضفتين يشملهم.

واضاف رأي اليوم ، أن من بين هؤلاء الرئيس محمود عباس نفسه وولديه وصائب عريقات وعزام الأحمد وجبريل الرجوب وأحمد قريع.
وابدى قياديون في السلطة شكواهم من شمول قرارات السحب لأفراد في عائلاتهم حيث سيتم استبدال جوازات السفر الدائمة بأُخرى مؤقتة.

وأشار راي اليوم الى ان القضية نُوقِشت مُؤخَّرًا مع نائب رئيس الوزراء جمال الصرايرة، مع وعود بإعادة النَّظر في الإجراء من قِبَل وزير الداخليّة الحالي سمير مبيضين.

مصدر مطلع في وزارة الداخلية اوضح حيثيات وتفاصيل القرار الذي اتخذ في عهد وزير الداخلية السابق سلامة حماد فقال ، ان قرار سحب الجنسية الأردنية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقيادات في السلطة وحركة فتح اتخذ منذ فترة ، وكان قد وقعه وزير الداخلية السابق سلامة حماد بهذا الخصوص وتم تنفيذه لاحقا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا امي من اكبر و اقدم العشائر البدوية ف الاردن و مواليد ثرا الاردن و مش قادر اخذ جنسيه و الرجوب ما غيره تبع الرياضه اللي كلنا شاهدناه ماذا عمل ف انتخابات رئيس الفيفا معاه جنسيه … غريب يا زمان

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى