هلا بالخميس ولا جمعة مباركة

مقال الخميس 3-5-2018
النص الأصلي
هلا بالخميس ولا جمعة مباركة
حالنا كحال مريض الكوليسترول و المصاب “بالأنيميا” في نفس الوقت ، أخصائية التغذية تنصحه أن يأكل “كبدة” ليرفع قوّة الدم والطبيب الباطني يحذّره من أكل “الكبدة” خوفاً من الجلطات..لا يعرف من الصادق فيهم ،وأيهما أخطر على الصحة ، فلم يجد حلاً يرضي فيه الطرفين الا انه يأكل ” كبده” وهو “يركض” على جهاز التمرين وبهذا يكون قد رفع دمه وحرقه في نفس الوقت.
للحظة ما وأنا أتابع تصريحات أعضاء الفريق الاقتصادي في حكومة الملقي ورؤيتهم الاقتصادية للمستقبل ، أشعر أني منتمي إلى جروب “هلا بالخميس” و”جمعة مباركة” في نفس الوقت، كل شخص فيهم “خلف خلاف” الآخر ويمضي على نقيض ما يصرّح به الآخر ويفكّر به الآخر ويخطط له الآخر ومع ذلك ما زالوا ينتمون إلى نفس الحكومة..”لا تخرج قبل أن تقول سبحان الله”..
قبل أسبوع من الآن كان وزير التخطيط عماد فاخوري في زيارة رسمية إلى العاصمة الأمريكية للمشاركة في اجتماعات الربيع – هلا بالربيع- للبنك الدولي وقدم الوزير الفاخوري نيابة عن الحكومة الأردنية الشكرالجزيل للبنك الدولي على الدعم المالي والفني المتواصل المقدم للأردن ومشاركته في دعم الحكومة الأردنية في تنفيذ الإصلاحات والأولويات الوطنية في عدد من المجالات ، معلناً أننا قد حصلنا على قرض ميسر جديد من البنك الدولي لدعم الموازنة العامة يصل إلى 300مليون دينار..
في نفس الوقت تقريباً شارك نائب رئيس الوزراء وزير الدولة للشؤون الاقتصادية جعفر حسان في جلسة حوارية نظمها منتدى الاستراتجيات الأردني قال فيها بالحرف الواحد ” إنه لا يمكن الاستمرار في المزيد من الاستدانة ومضاعفة تكاليف المديونية لتحفيز النمو، لأن خدمة الدين العام أصبحت مرتفعة جدا واللجوء للمزيد من الدين سيؤدي لزيادة الأعباء في الموازنة خلال السنوات المقبلة، وستكون على حساب نفقات أساسية وتنموية”..إيه والله هذا ما قاله الرجل والله على ما أقول شهيد..قال لا يمكن الاستمرار “بالاستدانة” ، و”خوّيه” فاخوري يوقع بنفس التوقيت على قرض بــ300 مليون، ثم يقولون ان القرض الأخير جاء لسداد فوائد القروض السابقة ،طيب القرض الأخير من سيسدّد فوائده؟؟..يا أخي حيرتونا..ارسوا لكم على برّ..”هلا بالخميس” ولا”جمعة مباركة” يعني “نرقص” ولا”نسبّح”..خلينا نعرف حالنا على شو..
Cover me karma al ali please
احمد حسن الزعبي
ahmedalzoubi@hotmail.com

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. بس لو نسمع الاخبار ونشوف شو بصير بارمينيا، هناك حكومات بتسقط بسبب شعوبها، واحنا الله يعينا….

  2. لا هلا بالخميس

    و لا جمعة مباركة

    الاثنين احنا ما بنستحقهم للأسف

  3. بصراحه هدول ناس فاهمه و اهل علم و ثقه من اهل الحل و الربط و رجالات دوله .. عفوا اخي الكاتب .. اشعر دائما بشيء من التحيز ضد هؤلاء الاكارم و معهم ……. و ….. .. لماذا و هم يضحون بوقتهم لاجلكم و لاجل الوطن و شكرا لك

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى