هام من إدارة السير للمواطنين

سواليف

قررت إدارة السير المركزية البدء بتخفيف المخالفات على المواطنين اعتبارا من صباح يوم غد الخميس وحتى نهاية العيد بحسب ما أفاد مدير ادارة السير المركزية العقيد ياسر الحراحشة.

وقال الحراحشة ان الهدف من القرار مراعاة ظروف المواطنين في ظل قدوم عيد الاضحى بالتزامن مع افتتاح المدارس ولإعطاء الفرصة للمواطنين للتسوق وتنشيط الحركة التجارية .

واضاف الحراحشة انه وبالرغم من القرار الا ان العاملين في ادارة السير سيعملون على مخالفة اي سائق يقوم بإرتكاب مخالفات خطرة مثل قطع الاشارة الضوئية والتشحيط والوقوف المزدوج، واي مخالفة من شأنها تعطيل حركة وانسيابية السير.

واكد ان اي شخص يقوم بالاصطفاف المزدوج لن يخالف في حال بقي في مركبته وسيكتفي رجل السير بتحريكه، لافتا الى انه سيتم سحب المركبات المصطفة بشكل مزدوج في حال عدم تواجد سائقها.ودعا الحراحشة السائقين، الالتزام بقوانين السير ومساعدة رجال السير لتجنب المخالفات.وعن خطة ادارة السير في العيد، أكد الحراحشة ان العاملين في ادارة السير لن يقوموا بإغلاق او تحويل اي شارع، مشيرا الى انه وفي حال وجود أزمة خانقة سيتم تحويل الطرق جزئيا بأوقات محددة.ونوه الى ان جميع رجال السير سيتواجدون بالميدان اعتبارا من يوم غد الخميس وحتى اخر يوم للعيد للحفاظ على انسيابية السير.
يذكر أن شكاوى المواطنين تزايدت في الفترة الأخيرة من مخالفات السير التي لم تعد مبررة وتهدف الى الجباية أكثر من تنظيم الحركة المرورية بحسب مراقبين .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى