هآرتس: أكثر من 100 مسيّرة إيرانية اعترضت خارج إسرائيل

#سواليف

نقلت هآرتس عن إذاعة #الجيش_الإسرائيلي تأكيدها #اعتراض أكثر من 100 #مسيرة_إيرانية خارج #الأراضي_الفلسطينية بمساعدة الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ تشاك شومر قال إن بلاده تقف إلى جانب #إسرائيل في التصدي لهجوم إيران، مؤكدا أن الولايات المتحدة ستبذل كل ما في وسعها للدفاع عن إسرائيل.

وتابعت بأن رئيس مجلس النواب الأميركي مايك جونسون أُطلع بدوره على تفاصيل الهجوم الإيراني، ويتلقى تحديثات منتظمة.

مقالات ذات صلة

وزادت الصحيفة بأن جونسون يتعرض لضغوط متزايدة من الجمهوريين المؤيدين لإسرائيل للإسراع في التصويت على 14 مليار دولار من المساعدات العسكرية الطارئة.

ونقلت عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب قوله -في حسابه على منصته تروث سوشيال- إن “إسرائيل تتعرض للهجوم، ما كان ينبغي السماح بحدوث هذا أبدا، لم يكن هذا ليحدث أبدا لو كنت رئيسا”.

كما اتهم ترامب الرئيس (الحالي) جو بايدن بتسجيل خطابه عن إسرائيل بدلا من إلقائه على الهواء مباشرة، قائلا “هذا ليس وقت الخطب المسجلة”.

وذكرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية أن بعثة إيران الأممية أكدت أنه بإطلاق المسيّرات والصواريخ باتجاه إسرائيل “يمكن اعتبار الأمر منتهيا” وقالت إن هجومها ينبني على المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة والمتعلقة بالدفاع عن النفس، وهو رد فعل على الهجوم الإسرائيلي على السفارة الإيرانية في دمشق.

وتابعت لوفيغارو أن بعثة إيران أكدت أنه في حال “ارتكب النظام الإسرائيلي خطأ آخر، فإن رد إيران سيكون أكثر قوة بكثير” وطالبت الولايات المتحدة بالابتعاد وعدم التدخل.

المصدر
الجزيرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى