نقاش بين وزير لبناني سابق وإعلامي تحول إلى شجار كبير / فيديو

#سواليف

تداولت وسائل إعلام لبنانية، مساء الخميس 20 يوليو/تموز 2023، مقطع #فيديو يوثق عراكاً بالأيدي على الهواء مباشرة بين #وزير_لبناني سابق و #إعلامي خلال برنامج حواري سياسي.

وحدث العراك خلال برنامج “صار الوقت” على شاشة MTV اللبنانية بين الوزير السابق #وئام_وهاب والإعلامي #سيمون_أبوفاضل، وسرعان ما تطور الى #عراك بين الجمهور.

وتتواصل أزمة البحث عن رئيس يحظى بدعم الأغلبية النيابية في لبنان، حيث شهد، منذ سبتمبر/أيلول 2022، 12 جلسة برلمانية كان آخرها يوم 14 يونيو/حزيران 2023، لانتخاب رئيس للبلاد خلفاً لميشال عون الذي انتهت ولايته في 31 أكتوبر/تشرين الأول 2022، دون أن يتفق الفرقاء في البلد المأزوم على اختيار الرئيس.

وكانت جلسة البرلمان اللبناني رقم 12، يوم الأربعاء 14 يونيو/حزيران، قد شهدت فشل كل من سليمان فرنجية وجهاد أزعور في الحصول على الأصوات الكافية لشغل المنصب الشاغر، لتتأجل الأمور مرة أخرى.

وسبق أن قال البنك الدولي إن الانهيار الاقتصادي في لبنان من بين أسوأ الأزمات المالية في العالم منذ منتصف القرن التاسع عشر.

وفق التقرير الصادر عن المرصد الاقتصادي للبنان التابع للبنك الدولي، فإن المستقبل بدوره يلفّه كثير من الغموض، إذ إنه “لا توجد نقطة تحول واضحة في الأفق، بالنظر إلى التقاعس الكارثي المتعمد في السياسات المتبعة”، فقد عجز لبنان عن سداد ديونه، وفقدت العملة اللبنانية نحو 85% من قيمتها، وأدى الفقر إلى تدمير بلد كان يُنظر إليه في السابق على أنه مكان للرخاء في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى