نقابة المهندسين الزراعيين تنظم ورشة عمل ( تأسيس و ادارة المشاريع ) في الكرك

سواليف
نظمت لجنة ادارة المشاريع في نقابة المهندسين الزراعيين في مجمع النقابات المهنية بالكرك ورشة عمل بعنوان ( تأسيس و ادارة المشاريع ) بالتعاون مع مجلس فرع الكرك ووزارة التخطيط والتعاون الدولي مراكز ارادة لتعزيز الانتاجية .

وتعتبر هذه الورشة الثانية التي تنظمها لجنة ادارة المشاريع بعد الورشة الاولى التي نظمتها ايار الماضي بالتزامن مع تنظيم معرض خاص لمنتجات الزملاء والاولى خارج العاصمة عمان لدعم الزملاء الراغبين باقامة المشاريع الزراعية في المحافظات بالجنوب .

وقال المهندس نهاد العليمي نائب النقيب مندوب راعي الحفل خلال كلمة افتتاحية للورشة اننا اليوم نبدا اولى فعالياتنا في الجنوب في فرع الكرك , ليكون منطلقا نحو نشر ثقافة تاسيس المشاريع و ادارتها بعيدا عن انتظار الوظيفة الحكومية لسنوات قد تمتد طويلا.

واضاف بحضور عضو مجلس النقابة المهندسة عبير التميمي ورئيس واعضاء مجلسي الكرك والطفيلة نحن المهندسون الزراعيون أكثر الناس فهما لثنائية الوقت و الامكانات , لارتباطها بشكل محوري بالإنتاج .

مقالات ذات صلة

واضاف العليمي اليوم تلتقون مدربين مميزين انتم معنيون بالاستفادة كثيرا من خبرتهم وعلمهم لنقلها الى مشاريعكم الزراعية الصغيرة لضمان نجاحها ومنافستها .

ومن جانبها اكدت المهندسة عبير التميمي ان النقابة كانت على الدوام عنوان للتميز والعطاء من خلال عطاء الزملاء وورشة اليوم تلقي الضوء على نماذج من قصص النجاح والتميزللمهندسين الزراعيين اصحاب المشاريع الزرعية الواعدة .

واضافت ان النقابة تساهم في الحد من ظاهرتي البطالة والفقر بدعمها تاسيس واقامة المشاريع الزراعية خصوصا في فئة المهندسات الزراعيات التي تعد نسبة البطالة هي الاعلى في صفوفها حيث تصل الى 70%

ومن ناحيته شدد المهندس مازن الضمور رئيس الفرع على استمرار الفرع بتظيم الدورات وورش العمل التي تساهم في تحصيل فرص عمل للزملاء او تاسيس المشاريع الخاصة بهم ورفع كفاءتهم .

ودعى الضمور الزملاء الى الاستفادة من الامكانيات التي يوفرها الفرع للزملاء والمدربين الاكفاء لافتا الى استعداد الفرع لتقديم اي دورة تدريبة او اي نوع من انواع المشورة الفنية للزملاء في مشاريعهم .

والقى المدرب المهندس معتصم الحياري من الصندوق الهاشمي لدعم المشاريع محاضرة بعنوان ادارة المشاريع والتمويل .

وتم على هامش اقامة الورشة افتتاح معرض منتجات الزملاء المرافق من قبل راعي الورشة العليمي حيث عرض الزملاء والزميلات منتجات مشاريعهم الزراعية التي تنوعت ما بين المنتجات الغذائية مثل الاجبان والالبان ونباتات الزينة والافراح وحرف يدوية تقليدية .

وسبق افتتاح المعرض عرض للجهات التي تقوم بتمويل المشاريع الزراعية مثل صندوق ابدا لدعم المشاريع الزراعية بالنقابة , مؤسسة الاقرض الزراعي , صندوق التنمية والتشغيل و مراكز ارادة لتعزيز الانتاجية التابعة لوزارة التخطيط والتعاون الدولي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى