نقابة المهندسين الزراعيين ومنظمة العمل الدولية تطلقان مشروع المحطة الزراعية التدريبية المتنقلة

سواليف

لاول مرة في الاردن المحطة الزراعية التدريبية المتنقلة

 نقابة المهندسين الزراعيين ومنظمة العمل الدولية تطلقان مشروع  المحطة الزراعية التدريبية المتنقلة

باشرت المحطة الزراعية التدريبية المتنقلة التابعة لنقابة المهندسين الزراعيين ومنظمة العمل الدولية سلسلة جولاتها ودوراتها التدريبية بعقد ورشة تدريبية  بحضور مديرة منظمة العمل الدولية بالاردن السيدة شذى الجندي  شارك بها مجموعة من المهندسين الزراعيين في محافظتي المفرق والزرقاء .

واكد المهندس نهاد العليمي نائب نقيب المهندسين الزراعيين ان المحطة الزراعية التدريبية المتنقلة هي فكرة رائدة لممارسة التدريب العلمي على أرض الواقع وتمكين المهندسين الزراعيين خاصة المستجدين من اكتساب المهارات العملية في الميدان, حيث يتوافر في حافلة التدريب الزراعي المتنقلة  جميع المعدات الزراعية اللازمة للتدريب العملي وفق احدث الطرق وعلى ايدي امهر الخبراء الزراعيين في الاردن .

واضاف العليمي الى ان المشروع ياتي في اطار التعاون مع منظمة العمل الدولية والتي تهدف الى تطوير القدرات والكفاءات الزراعية للعاملين في القطاع الزراعي.

ومن جانبها اكدت مديرة منظمة العمل الدولية بالاردن شذى الجندي على استمرر التعاون مع نقابة المهندسين الزراعيين و اهتمام المنظمة بدعم القطاع الزراعية الاردني من خلال اقامة المشاريع ومساعدة المشاريع الزراعية الصغيرة بالاردن على التوسع بهدف الحد من ظاهرة البطالة.

ونفذ المشاركون في  الدورة التي قدمها الدكتور طالب ابوزهرة  تطبيقات عملية  على  تقليم الأشجار متساقطة الاوراق  في مزارع المهندس عبدالله الزبن الكائنة في محافظة المفرق  على مدار اسبوعين بواقع جولة واحدة كل اسبوع .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى