نصف دينار قتلت الفرحة .. أرملتان وآلاف الأمهات الثكالى في الأردن

#سواليف – خاص – فادية مقدادي

أوقف مدعي عام معان، أمس الأربعاء، مطلق #الرصاصة التي أودت بحياة #عريس_معان #حمزة_الفناطسة خلال حفل زفافه الذي كان يشاركه به أصدقاؤه وأقاربه ، عندما أصيب برصاصة نافذة أودت بحياته.

كما وجه المدعي العام تهمتي القتل القصد وإطلاق أعيرة نارية دون داع، مقررا توقيف مطلق العيارات النارية 15 يوما قابلة للتجديد.

#رصاصة لا يتجاوز ثمنها #نصف_دينار ، قتلت #فرحة #العريس وقتلته ، وقتلت فرحة العروس في يوم فرحة عمرها ، وقتلت فرحة انتظار الأم بزفاف وليدها الذي حلمت به منذ أن كان يحبو ، وعاشت أحلام ذلك اليوم سنة بعد سنة وانتظارا بعد انتظار حتى جاء اليوم الموعود ، ليتحول الحلم إلى كابوس لا يمكن أن تصحو منه ، مهما حاولت ، لأن الكابوس حقيقة وواقع ومأتم وصيوان عزاء، وجنازة مرّت أمامها ، ودموع انهمرت ، وغصّة في القلب لن تفارقها حتى آخر العمر وخيمة حزن ستظلل أيامها.

رصاصة لا يتجاوز ثمنها النصف دينار ، خلّفت وراءها أرملتان ، عروس لم يكتمل فرحها ، خلعت ثوب زفافها الأبيض قبل أن تدخل منزل زوجها لتلبس السواد، وأخرى زفّت إلى عريسها قبل أسبوع ، لكنه بتصرف جهل ، تركها خلفه ليدخل السجن ويحمل لقب قاتل ” صديقه”.

رصاصة لا يتجاوز ثمنها النصف دينار ، تركت أمّا ثكلى ، وآلاف الأمهات الثكالى من الأردنيات اللواتي ذرفن الدمع معها ، وأحسسن بألمها وحجم فاجعتها وحزنها ، وكلما مرّت صورة العريس أمام ناظرهن ، ذهب بهنّ الخيال إلى حيث منزل والدته التي تجلس هناك تتقبل عزاءه ، وتتمنى كل واحدة منهن أن تكون بجوارها يخففن عنها مصابها .

الحادث الأليم الذي صعق الأردنيين جميعا ، كان له ردود أفعال مختلفة كان أبرزها تغليظ العقوبات على مطلقي العيارات النارية ، وحتى قبل استخدام الأسلحة ، وناشدوا بأن يتم التبليغ عن أي حامل للسلاح في أي مناسبة قبل أن يقوم بإطلاق النار ، وأضافوا أن عبارات التحذير ما عادت مجدية ولا بد من الضرب بيد القانون بقوة.

وفي ذات السياق، قرر عدة شباب من معان تأجيل حفل زفافهم تعبيرا عن حزنهم للمصاب، واحتراما لمشاعر أهل معان.

سواليف الإخباري رصد بعض المنشورات التي تناولت المأساة التي فجعت المواطنين من شمال الأردن حتى جنوبه ومن شرقه إلى غربه .

https://twitter.com/i/status/1697122674839781725

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى