نصائح لطلبة التوجيهي لحظة سماعك النتائج / زهير العبداللات

نصائح لطلبة التوجيهي لحظة سماعك النتائج
اذهب الى المدرسة مبكرا واجعل جميع حواسك في حالة استنفار شديدة
تسلل ببطيء الى غرفة اعلان النتائج واسترق النتيجة ثم ابلع ريقك ثلاثة مرات
وردد كلمة (لا ) ثلاثة مرات حتى يشعر المتواجدون ان هذه النتيجة ليست نتيجتك الحقيقية بل ان هنالك خطأ بالتصحيح او مطبعي او فني…..الخ
بعد ذلك توجه الى المنزل وعلى اقل من مهلك ولا تنسى ان تكون عبوسا ومتجهما وانه النتيجه مو عاجبيتك.
في هذه الفترة قد يأتيك تلفون من ابوك عليك افتح الخط وقول ” والله كل الطلاب راسبين” في هذه اللحظة يفهم والدك ان نتيجتك لا تسر صديق ولا عدو.
اقترب من المنزل بشكل هادي ثم اسال اخوك الصغير عن ابوك صاحي ولا نايم ولا يوكل ولا معصب.
طبعا الجواب صاحي ويستنى فيك لذلك اطلب من اخوك الصغير ان يقوم بإخفاء عصاة القشاطه من المطبخ وكذلك اي انواع عصي اخرى مجاورة للمكان.
ثم ادخل البيت بهدوء مع مراعاة ازالة جميع الاحذية بطريق دخولك وترك الباب خلفك مفتوح وتوجه الى مكان جلوس والدك واصرخ بصوت عالي “الله لا يوفقه وزير التربية حاطط اسئلة من خارج المنهاج والله يوفقهم المصححين ظلمونا بالتصحيح انا متاكد اني جاوبت كل الاسئلة” .طبعا الفيس بوك والواتس اب ماله اي دخل برسوبك نهائيا .
في هذه اللحظه يضع والدك فنجان الشاي من يده على الارض وينظر اليك مع انحناء الراس للاسفل شيء بسيط ويسالك ” كم نتيجة ولد ابو محمود” فانت تبادر بذكاء للخروج من هذه السؤال القاتل وتقول” والله كان بغش والمراقبين كانوا يغششوه” ثم يسالك سؤال اخر ” كم علامة ابن ابو فادي ” ثم تحاول مرة اخرى الخروج من هذه المازق وتجيب ” والله كان يدخل معه غش على القاعه” ثم يصرخ بصوت عالي والدك ويطلب منك اجابة محددة فانت بكل خوف تجيب 90 وشوية .
قبل ان تكمل كلة “شوية” تخرج اليك عصاة توت كانت مخفية تحت الفرشة وتتناولها وانت منحني الراس، في هذه اللحظه تتدخل والدتك بعد صمت طويل وتقول ” لا هو اول ولا اخر واحد يرسب المرة الجاي يشد حاله وينجح”
هنا يصمت الاب ويذهب مكسور الخاطر ويفكر باي مزرعه سيكون موقع عملك الجديد.
سابقا قبل ان ينكسر خاطر الاب ينكسر خاطر المعلم قبله فعندما كنا نسعى للنجاح كان هدفنا التميز وذلك خوفا من غضب استاذ جليل كالاستاذي مدرس الفيزياء عبد الحافظ الحوارات الذي لا يقبل الا النجاح بامتياز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى