نتنياهو عرقل مقترحا لصفقة تبادل أسرى

#سواليف

كشفت القناة /13/ العبرية، الأربعاء، أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين #نتنياهو، “عرقل في الأيام الأخيرة مقترحا لصفقة #تبادل #أسرى، صاغه وزراء #مجلس_الحرب”.

وقالت القناة، إنه “في الأيام الأخيرة، قررت النخبة السياسية في إسرائيل الترويج لمبادئ #مفاوضات جديدة واستباقية، والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى #صفقة تبادل أسرى، وإنه كان من المتوقع أن يتم الدفع بالمفاوضات عبر وسيط، لكن بنيامين نتنياهو أخر وتشدد في المواقف دون تنسيق ذلك مع جميع #وزراء_الحكومة الحربية”.

وأضافت أنه “في نهاية المناقشات، توصل كبار القادة السياسيين إلى مبادئ معينة من شأنها أن توجه المفاوضات، والتي يمكن أن تؤدي لاحقا إلى صفقة تبادل أسرى، ولكن بعد أيام قليلة أخر نتنياهو الخطوط العريضة من خلال تشديد مواقفه”.

وقالت /هيئة البث/ الإسرائيلية، من جانبها، إن “نتنياهو أقصى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف #غالانت عن اتصالات إدخال الدواء إلى قطاع غزة”.

أما رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، هرتسي هليفي، فأوضح أن “احتمال نشوب حرب عند الحدود الشمالية خلال الأشهر المقبلة أعلى بكثير من السابق”.

ومن جانبه، قال ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلية إن نتنياهو رفض فقط طلب حركة المقاومة الإسلامية ( #حماس ) إنهاء الحرب.

ومنذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الأربعاء، 24 ألفا و448 شهيدا و61 ألفا و504 مصابين، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

المصدر
وكالات
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى