ناجون ومواطنون يروون ما حدث أمامهم لحظة انهيار عمارة اللويبدة / فيديو

#سواليف

تحدث #شهود_عيان من #الناجين و #الجيران ما حدث أمامهم مساء أمس الثلاثاء لحظة #انهيار #عمارة_اللويبدة .

أحد قاطني البناية ، قال أنه في لحظة انهيارها لم يكن أحد في الشارع ، ولم يكن داخل العمارة حيث كان يقوم بغسيل مركبته، وفجأة رأيت البناية تنهار وتتحول إلى ركام خلال ثوانٍ معدودة ، ودون وعي او تركيز ركضت وحاولت البحث عن البناية وبيتي وأولادي وزوجتي .

وتابع : “فجأة خرج ابني أمامي، وهو من دلنا كيف استطاع الخروج من تحت #الانقاض، وأين كانت تتواجد زوجتي وباقي أبنائي”.

وأضاف أن سبب انهيار العمارة هو قيام صاحب البناية بأعمال توسعة وصيانة في طابق التسوية ، وقد سبق وأبلغناه منذ أيام ، أننا نلاحظ تشققات في البناء وبدء ميلان ، وطلبوا منه التوقف والحذر ولكنه لم يستجب واستمر بالأعمال.

ناجية في احدى المستشفيات هي وأولادها قالت ، شعرت بأن الأرض قد انشقت. الحيطان بدأت تنزل من اليسار واليمين، والبيت انقسم نصين وانحصرت أنا والأولاد“، حتى وصل إلينا رجال الدفاع المدني وأنقذونا .

أما أحد أطفالها فقد وصف المشهد فقال إنه كان يدرس وفجأة “حسيت أن الأرض قد انشقت واحنا نزلنا والباب طلع“.

أحد السكان يعمل في مقهى بعمان، لديه طفلة واحدة وزوجة داخل العمارة وهو لا يعلم شيء عن مصيرهما..
يقول رب الأسرة إنه كان يحدث زوجته عبر الهاتف، وفجأة سمع صراخ. كانت تقول “انا نزلت انا نزلت“، لكن صوت #الصراخ انقطع، وكذلك انقطعت المكالمة وفقد الاتصال.

أحد الأطفال الناجين قال إن العمارة سقطت وشاهد لحظات الإنهيار، وسارع على الفور بالامساك بشقيقه وتوجها إلى مكان يخرج منه النور.

وتابع الطفل أنه فور خروجه شاهد رجال الأمن العام وتم نقله وشقيقه إلى المستشفى.

سكان ناجون قالوا أن أعمال صيانة كانت تجرى في الطابق الأرضي من البناء تخللها أعمال هدم وتغييرات في جدران البناء،فيما أوضح ساكن آخر أن “مالكه كان يريد فتح مطبخ أمريكي بدلا من مطبخ الشقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى