مواطنون .. فواتير المياه الشهرية مرتفعة “كم ستصبح بعد رفع التعرفة مطلع العام المقبل” ؟

#سواليف – خاص

اشتكى #مواطنون عبر موقع سواليف من وصول #فواتير_مياه_شهرية لهم في شهر ايلول الماضي مرتفعة القيمة ، وقالوا أن قيمتها توازي وتزيد عن قيمة #الفواتير_الربعية التي كانت تصلهم سابقا ، وأوضحوا أن استهلاكهم للمياه لم يتغير لكن قيمة الفاتورة الشهرية كانت عكس ما صرح به المسؤولون في وزارة المياه وشركة مياهنا أنه لن يكون هناك رفع على أسعار المياه حتى بداية العام المقبل، وأوضحوا أن قيمة فاتورة المياه لم تنخفض على الرّغم من تحويلها من ربعية إلى شهرية، وأن ما كان يدفعه المواطن في ثلاثة أشهر، أصبح يدفعه في شهر .

وبينوا أن رفع قيمة الفاتورة رافقه ارتفاع اجور الصرف الصحي والضرائب الأخرى ، وهو ما زاد من قيمتها ، وهو عكس ما صرّح به المسؤولون ، وأكدوا أن تحويل الفاتورة من ربعية إلى شهرية كان الهدف منه المزيد من الجباية وتحصيل الضرائب من جيوبهم الخاوية .

وتساءل المواطنون بناء على تصريحات وزير المياه الأسبق محمد النجار والذي أكد أكثر من مرة أنه لن يتم رفع أسعار المياه حتى بداية العام القادم ، وقالوا ” كم ستصبح قيمة الفاتورة الشهرية بعد #رفع_التعرفة ؟

وأضافوا أن مداخيلهم لم تعد تحتمل المزيد من الرفع ، في ظل ثباتها والارتفاع المستمر في الأسعار منوهين أن فاتورة المحروقات الشهرية وفاتورة الكهرباء وأجور السكن تستهلك معظم المدخول الشهري على حساب غذاء أطفالهم ومتطلبات الأسرة الأساسية والضرورية .

وطالبوا الحكومة بالعودة إلى الفاتورة الربعية للمياه والتي كانت أرحم بكثير من الفاتورة الشهرية التي وصلتهم ، مؤكدين أن فاقد المياه يجب أن يدفعه المسؤول عن سرقتها وليس المواطن الملتزم بدفع أثمان المياه .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى