مواد دراسية سيتم تعديلها للتوجيهي العام المقبل / تفاصيل

سواليف

 كشف مدير #المناهج في #وزارة_التربية والتعليم، صالح العمري، عن أبرز #المواد_الدراسية التي سيتم تعديلها للصف الثاني ثانوي “ #التوجيهي” في  العام الدراسي المقبل.

وقال العمري إن المواد التي تعتزم الوزارة بالتعاون مع المركز الوطني لتطوير المناهج تعديلها تتمثل بمساقات #الرياضيات “للأدبي والعلمي والفروع المهنية”، والمواد العلمية كالفيزياء والكيمياء والعلوم الحياتية وعلوم الأرض والبيئة.

وعن برنامج دعم تعلم #الطلبة، أكد أن الوزارة ستقوم في بداية الفصل الدراسي الثاني بإجراء دراسة على عينة من الصفوف الرابع والخامس والسادس في مبحثي #اللغة_العربية و #الرياضيات.

ولفت العمري إلى أن الوزارة ستقوم بأخذ عينة أخرى في وقت لاحق خلال الفصل الدراسي الثاني من الصفوف السابع حتى الحادي عشر؛ وذلك للوقوف على مستويات الطلبة واحتياجاتهم من المهارات والمعرفة.

وبين أن الوزارة ستقوم بتدريب المعلمين على الأدوات التي تمكنهم من تحديد مستوياتهم؛ تمهيدا لإجراء اختبارات تشخيصية من الصفوف الرابع لغاية الحادي عشر، ليتم تقسيمهم على ثلاثة مستويات (ضعيف، متوسط، متقدم).

وأوضح العمري أن التقييم التشخيصي الذي سيعقد في 27 شباط يأتي لمعالجة مفاهيم سابقة لسنوات سابقة وخاصة في المواد الأساسية (اللغة العربية، والرياضيات)

وشدد على ان عملية دعم تعلم الطلبة مستمرة لا تتوقف حتى وصول الطلبة إلى المستوى المتقدم مع التأكيد أن الخطة قد تصل إلى خمس سنوات.

ونوه العمري إلى أن الخطة تستهدف مباحث أخرى بخلاف اللغة العربية والرياضيات خلال الفصول الدراسية اللاحقة، مؤكدا أن الأدوات لقياس مستوى الطلبة حتى يتم دعمهم.

المصدر
هلا أخبار
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى