منع اليهود من سياحة المغامرة في الأردن

سواليف

قال مصدر حكومي مطلع إن “وزارة الداخلية قررت منع دخول حملة الجنسية الإسرائيلية لممارسة سياحة المغامرة في الأردن”.
وبين المصدر الذي طلب عدم كشف هويته أن الحكومة منعت دخول “الإسرائيليين” بسبب أداء طقوس دينية يهودية في بعض المناطق التي يمارسون فيها سياحة المغامرات بالإضافة لقيامهم بالبحث عن آثار داخل المملكة.
وأوضح المصدر أن مكاتب سياحية دعت لجنة السياحة في مجلس النواب لمعرفة أسباب منع دخول الإسرائيليين لممارسة سياحة المغامرة في المملكة وذلك قبل ان تطلع على مبررات القرار.
وبعد ذلك اجمعت اللجنة مع وزير الداخلية لمناقشة الأمر وأخبرهم بممارسات السياح الإسرائيليين غير المرغوبة وبناء عليه قررت اللجنة تأييد القرار.
وأوضح المصدر أن وزارة الداخلية اصرت على عدم دخول أي شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية أو الوثيقة الإسرائيلية ممن يريدون ممارسة سياحة مغامرات من دخول المملكة حيث وافق مع اعضاء لجنة السياحة النيابية على قرار وزارة الداخلية ووصفوه بالمنطقي.
ويشار إلى أن عدد مكاتب السياحة التي تعمل في سياحة المغامرات ومن يأتون بسياح من إسرائيل، لاقامة سياحة مغامرات في محافظات المملكة يصل إلى حوالي 23 مكتبا سياحيا.
وتبين آخر احصائية لاعداد السياح الإسرائيليين والقادمين إلى المملكة انخفاض اجمالي عددهم خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 14.3 %، وفقا لارقام وزارة السياحة.
وبلغ اجمالي السياح الإسرائيليين الذين قدموا إلى المملكة حتى نهاية آب (اغسطس) من العام الحالي 91.333 ألف سائح مقارنة بـ 106.538 سائحا خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وتراجع عدد السياح المبيت من الإسرائيليين خلال الأشهر الثمانية من العام الحالي بنسبة 13.8 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وبلغ عدد السياح المبيت من الإسرائيليين والذين قدموا إلى المملكة حتى نهاية آب (اغسطس) من العام الحالي 73.565 ألف سائح إسرائيلي مقارنة بـ 85.370 ألف سائح إسرائيلي خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهد عدد سياح اليوم الواحد من حملة الهوية الإسرائيلية والذين قدموا إلى المملكة خلال الأشهر الثمانية من العام الحالي انخفاضا مقارنة بذات الفترة من العام الماضي وبنسبة 16 %.
وبلغ عدد سياح اليوم الواحد من الإسرائيليين والذين دخلوا المملكة خلال الأشهر الثمانية من العام الحالي 17.768 سائحا مقارنة بـ 21.168 سائحا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

الغد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى