معان…حركة تجارية نشطة في أول ايام تخفيف قيود الحظر / صور

سواليف- خاص
تشهد اسواق مدينة معان حركة تجارية نشطة بعد بدء سريان قرار تخفيف قيود الحظر وعودة معظم القطاعات التجارية للعمل إضافة إلى عودة الدوائر الحكومية إلى العمل بحدود معينة من قبل الحكومة.
كما ازدادت الحركة التجارية نتيجة لقدوم المواطنين القاطنين في القرى المجاورة لمدينة معان إلى القصبة لاستكمال معاملاتهم والتسوق والاستعداد لشهر رمضان المبارك.
وعلى صعيد متصل تشهد فروع البنوك العاملة في المدينة إقبالا كبيرا إضافة إلى صرافتها الآلية نظرا لتزامن فك الحظر الجزئي مع صرف رواتب الموظفين في القطاع العام والمتقاعدين العسكريين والمدنيين.
كما شهدت المدينة عودة العمل بقطاعات الانشاءات المختلفة اذ تعمل الشركات المنفذة للطريق الصحراوي المار بمعان على إعادة تأهيل الطريق الواقع بين مدخلي معان.
ويأتي قرار فك الحظر الجزئي عن محافظات الجنوب الأربعة نتيجة عدم تسجيل حالات اصابات بفايروس كورونا الجديد بعد عدد كبير من الفحوصات العشوائية التي أجرتها فرق التقصي خلال الاسبوعين الماضيين.
ومن الجدير ذكره أن مرتبات القوات المسلحة الاردنية – الجيش العربي و مرتبات الأمن العام تتواجد بشكل ملاحظ على أبواب البنوك لتطبيق التعليمات الصحية.
إضافة إلى تواجد كبير لإدارة السير في شوارع المدينة الرئيسية والفرعية للعمل على تنظيم السير وعدم حدوث الأزمات الخانقة.
يشار إلى ان المجلس الأمني في محافظة معان قرر بجلسته المنعقدة بالأمس منع أي نشاطات لتجمع المواطنين كالافراح ودور العزاء وقرر أيضا عودة المؤسسات الحكومية للعمل بنسبة لا تتجاوز ٥٠٪ باستثناء المؤسسات التعليمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى